كتبت : مني عباس

عقد مركز خدمات المستثمرين بالاسماعيليه ندوه بعنوان الفاتوره الالكترونيه وذلك تحت رعاية المستشار محمد بك عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئه العامه للاستثمار افتتح المؤتمر والندوه الدكتور سامح الزملوط رئيس المركز .

وشارك في الندوه اصحاب الشركات بالمنطقة الصناعيه والمنطقة الحره ورئيس جمعيه المستثمرين بالاسماعيليه المهندس مصطفي ابوحديد وممثلين عن الغرفه التجاريه وعدد من المحاسبين القانونين وممثلين عن الضرائب وأعضاء جمعيه المستثمرين بالاسماعيليه وممثلين عن مجلس سيدات الأعمال بالاسماعيليه حاضر بالندوة دكتور محسن الجيار المتحدث الرسمى لمصلحة الضرائب المصرية ومدير خدمة الممولين.

وأكد خلال الندوة أهمية تفعيل الفاتورة الإليكترونية فى جميع المعاملات الخاصة بالشركات والمصالح والممولين لافتا إلى أن سياسة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بالرقمنة تأتى فى هذا الإطار.وشدد على أن تطبيق الفاتورة الإليكترونية من شأنه حماية الممول وضمان حقوقه بجانب حقوق الدولة وتأسيس بنية معلوماتية دقيقة يعتمد عليها الجهاز الضريبى بالدولةودعى الجيار كل مسئولى الشركات وجهات التمويل إلى عقد دورات توعية بالفاتورة الإليكترونية وأهميتها مشددا على استعداد مصلحة الضرائب على تقديم كل الدعم الفنى اللازم.

من ناحيته وجه مصطفى ابو حديد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ورئيس جمعية المستثمرين الشكر لمصلحة الضرائب ووزير المالية على هذه الندوات مشددا على التعاون الكامل بين الجمعية ووزارة المالية لتفعيل الفاتورة الإليكترونية على أرض الواقع وتوعية التجار والمستثمرين من خلال عقد ندوات خاصة بالفاتورة الإليكترونية.

ووصف ابو حديد الفاتورة الإليكترونية بأنها مذدوجة الفائدة للدولة والممول وتشجع الاستثمار فى مصر فى ظل النهضة الاقتصادية الكبيرة التى تشهدها مصر

Loading