كتب _ عبدالرحمن شاهين

قالت الدكتورة زينب الغزالي، رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن دعم القيادة السياسية في مصر لمشاركة المرأة في قمة المناخ يعد نموذجاً يحتذى به داخل القارة الإفريقية لتمكين المرأة في تحقيق التنمية وقدرتها علي مواجهة المخاطر والتحديات .

وأشادت بالرسائل الإيجابية التىبعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم الرئاسي للمرأة بمؤتمر المناخ، ومنها التركيز على أهمية دور المرأة في المجتمع والمحافظة على البيئة والذى يمثل محورا مهما نحو تشجيع نساء القارة السمراء والوطن العربي للقيام بدور فاعل في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وأكدت أن لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، تعمل علي تحقيق الاستفادة الكاملة من دعم الرئيس السيسي للمرأة المصرية من خلال تقديم رائدات الأعمال والنماذج المشرفة في المجتمع والتعرف على ما تحرزه المرأة العربية من إسهامات بارزة في مختلف مناحي الحياة في أي مكان في العالم.

وقالت: المرأة المصرية ستكون على قدر المسئولية وعند حسن ظن الرئيس السيسي ودعم الدولة المتواصل لها للقيام بدورها في المجتمع والاقتصاد على أكمل وجه، كما كانت على نفس القدر من المسئولية في مواجهة كورونا والتحديات التي تعرضت لها مصر منذ يناير 2011.

وأشارت إلى أن مبادرة المرأة الإفريقية والتكيف مع تغير المناخ، التي أُطلقت في قمة COP 27 بالتعاون مع الشريك الأممي الرئيسي هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة خطوة إيجابية لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء الإفريقية، في تعزيز الالتزامات بالاستثمار في المرأة، من خلال زيادة الاستثمارات في برامج بناء القدرات وحشد التركيز المشترك على قضايا المرأة المعنية بالتكيف، والمياه والطاقة والزراعة وتسليط الضوء على النماذج الناجحة للنساء وقيادتهن لتلك القطاعات، مما يُشجّع الدول الأعضاء على زيادة إدماج النساء في صميم عمليات صنع القرار.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني