تستعد العاصمة المصرية القاهرة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد غياب عامين، عن المرة الأخيرة التي استقبلت فيها تلك المواجهة، وتحديدًا منذ 27 نوفمبر 2020، عندما تغلب الأهلي على الزمالك في الدور النهائي الذي أُقيم من مواجهة واحدة حينها.

وتعود القاهرة لاستقبال نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بين النادي الأهلي وضيفه الوداد البيضاوي المغربي، بعدما أُقيمت أخر مواجهتين في هذا الدور بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء في المغرب، حيث فاز الأحمر على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في عام 2021، قبل أن يخسر العام الماضي أمام الوداد.

ويواجه الأهلي فريق الوداد للمرة الثانية على التوالي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يُقام هذا الموسم من مباراتي ذهاب وإياب، إذ تُقام الأولى في التاسعة من مساء غدٍ الأحد، والثانية في العاشرة مساء الأحد القادم على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتشهد القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة تعزيزات أمنية في محيط إستاد القاهرة، الذي يستعد لاستقبال 50 ألف متفرج لمشاهدة المباراة، من بينهم ألفين مشجع لفريق الوداد.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها القاهرة نهائي دوري أبطال إفريقيا في حضور جماهيري منذ حوالي 10 أعوام، حيث كانت المرة الأخيرة في عام 2013 بإستاد الجبل الأخضر، عندما تُوج الأهلي باللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، إثر الفوز في مباراة الإياب بهدفين دون رد.

أما المرة الأخيرة التي استضاف فيها إستاد القاهرة حدث نهائي دوري أبطال إفريقيا في حضور جماهيري غفير فكان قبل 16 عامًا، وتحديدًا في عام 2007، حيث شهد حينها هزيمة الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويختتم الأهلي استعداداته لمباراة الوداد في السادسة مساء اليوم على إستاد القاهرة، فيما يجري بعدها الوداد على نفس الملعب حصته التدريبية الأخيرة في القاهرة عند التاسعة مساءً، ويُجرى بين المرانين مؤتمرين صحفيين، الأول خاص بالنادي الأهلي ويحضره مارسيل كولر، المدير الفني وقائد الفريق، محمد الشناوي، والثاني خاص بفريق الوداد، ويحضره المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، وقائد الفريق، يحيى جبران.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني