متابعة _ عبدالرحمن شاهين

قام اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية والدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج، بجولة تفقدية لمنطقة تيدا مصر المنطقة الصناعية الصينية بالسخنة، وجاء ذلك في إطار التنسيق بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركائها بالمناطق الصناعية، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال للمشروعات القائمة والعمل على حل أي معوقات قد تواجه أي مستثمر.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع كيفية جذب المزيد من الاستثمارات الصينية، وذلك في سياق التوسعات الجديدة للإنتاج التي جرى إضافتها للمصانع القائمة بالمنطقة. وتطرق الاجتماع أيضًا بحث لجنة المشروعات بالهيئة بهدف مناقشة طلبات المشروعات الجديدة، حيث تناقش اللجنة هذا الأسبوع أحد المشروعات الصينية التي تعمل منطقة تيدا على استقطابها، متضمنة مشروعات لصناعات الريش لوحدات معدات توليد الطاقة بالرياح ومشروعات صناعات الستيل والجدران الساترية.

كما أعلنت المنطقة الاقتصادية عن تشغيل أكبر مصنع صيني لصناعات الأجهزة الكهربائية المستخدمة لأكثر من ٧٠ دولة حول العالم، وتمت مناقشة بعض المشروعات الصينية التي ترتكز على بعض المفاوضات الجارية مع شركة تيدا مصر لقطاعات صناعية مختلفة في مواد البناء الحديثة، وغيرها من المشروعات التي تقام لأول مرة في مصر بإجمالي استثمارات مستهدفة ٥ مليار دولار أمريكي، حيث توفر فرص عمل ما لا يقل عن 5 آلاف فرصة للمصريين.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني