كتبت: هناء نجيب

تفقد النائب الدكتور حسام المندوه، امس، “سوق الخير” بدائرة بولاق الدكرور، جيزة، لمتابعة الأسعار، ووجه رسائل هامة للتجار المشاركين بعدم المغالاه ومراعاة احتياجات الفئة البسيطة من المستهلكين، وشدد على اللجنة المعنية، بأهمية متابعة أسعار السلع للشركات العارضة بالداخل والخارج، والتأكد من توافرها لضبط السوق. 

وتابع المندوه، ” يهمنا إن المواطن يلاقينا جنبه في الشارع بنحس بيه، وبنسمع مشاكله وأرائه ونعمل على حلها”. من خلال المتابعة التى يجب أن تكون ميدانية حقيقية دقيقة وليست نظرية، ومتابعة الأسعار التى لن تؤدي لتعليل السعر داخل السوق تكون معادلة فاشلة، فيجب ان نملك المعلومات الكافية لمواجهة التاجر.

المتابعة الميدانية
وأضاف المندوه، المتابعة الميدانية هي سر النجاح والمدير لا يصلح‏ إذا لم يتابع ميدانيا، ودور لجنة الرقابة والجودة مراقبة الأسعار وجودة المنتج ومطلوب الفاعلية، ووضع خطة جيدة وعند التنفيذ إذا فشلت نتعامل بالخطة البديلة، ولابد التعامل مع المكلف بالرصد داخليا وخارجيا لإلمامه وخبرته ولباقته فى الرد على التاجر بالحجة والبرهان.

دور لجنة متابعة المواطنين
تم سؤال المترددين على السوق ومدى رضاهم عن الأسعار ومحاربة الغلا ووجدنا رضا تام ودعوات لا تعد ولا تحصى الانطباع والمتابعة اليومية تعطي نتيجة بالاستمرارية أو التعديل هل نستطيع أن نقيم المواطن التاجر.

‏وأعلن النائب حسام، عن مفاجأة العشر الأواخر من رمضان، خصم يتراوح من 25:10‎% على جميع السلع الأساسية من “أرز وذيت وسكر ومكرونة ودقيق وعدس وسمن وصلصة والبقوليات بأنواعها للمستهلكين وهيئة المكتب ورؤساء اللجان، وأشار أيضا إلى، إمكانية تحويل “سوق الخير” لمتجر إلكتروني لإستقطاب فئة جديدة من محبى التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، ولكن بعد عمل دراسة جدوى للمشروع، لإتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

لجنة الإعلام وعلاقاتها بالشباب
‏طالب الدكتور المندوه، لجنة الإعلام بمتابعة نتائج الملتقى التوظيفى الماضي، وتغطية لحظه إستلام الشباب لوظائفهم والمباركة لهم، وحثهم على القيادة وتحقيق أهدافهم من خلال رؤية إستراتيجية بعيدة المدى، للوصول الى غاية النجاح.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز