كتب _ عبدالرحمن شاهين

أعلنت وزارة النقل، تقدم أعمال تنفيذ الجزء الثالث من المرحلة الثالثة بالخط الثالث لمترو الأنفاق (3C)، والتي تمتد من محطة الكيت كات حتى محطة جامعة القاهرة.

وأوضحت وزارة النقل، في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، أن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للمترو (3C) يبدأ من محطة الكيت كات باتجاه جامعة القاهرة وتشتمل على 5 محطات، و3 محطات نفقية (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول)، ومحطتين علويتين (بولاق – جامعة القاهرة)، حيث ستكون الجامعة محطة تبادلية بين الخطين الثاني والثالث مثل محطتي العتبة وناصر.

وأوضحت من خلال الفيديو استكمال الأعمال الإنشائية لبعض المحطات ومسار القطار، ودخول بعض المحطات مرحلة التشطيبات عقب الانتهاء من أغلب التشطيبات الإنشائية لتلك المحطات، بالإضافة إلى إعادة الشيء إلى أصله في المناطق المحيطة بالمحطات لتكون جاهزة بالتزامن مع افتتاح المحطات.

جدير بالذكر أن وزارة النقل تخطط لربط مشروع قطار المونوريل مع الخط الثالث للمترو بمحطة وادي النيل بمنطقة المهندسين، ومنه إلى محطة الاستاد مدينة نصر ليستقل من خلاله خط المونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي يتم ربط محطات محافظة الجيزة بمحافظة القاهرة بعدلي منصور بالعاصمة الإدارية الجديدة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني