كتب _ عبدالرحمن شاهين

أكد محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس الهلال السوداني أنه لم يتفائل بالخير عند وقوع فريقه في مجموعة واحدة مع الأهلي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أكد على إقامة مباراة الأهلي والهلال السوداني بدون حضور جماهيري، بسبب عدم توافر بعض الاشتراطات في ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم.

وقال العليقي في تصريحات لقناة بي إن سبورتس: “من يدير الكاف يريد إهداء دوري الأبطال لأندية معينة أو يجلسون في برج عاجي ما يعرفون ماذا يحدث في إفريقيا”.

وأضاف: “إفريقيا بها أزمات سياسية، والمسؤولين يديرون الأندية بموارد ذاتية لزرع الفرحة في الجمهور.. نتحدث عن 30 مليون سوداني يشجعون الهلال حرمتهم من مشاهدة المباراة”.

وتابع: “بصراحة حينما أوقعتنا القرعة كالعادة مع الأهلي ومعروف الأهلي من هو، وصن داونز ومعروف صنداونز تابع لمن ولم أتفاءل بالخير، للأسف تكررت نفس النظرية بنفس الأشخاص”.

وأكمل: “الاتحاد الإفريقي نفسه فقير جدًا ماديًا وحينما تلعب لا يقدم مرتبات. الغريب أنهم يديرونه مثل الاتحاد الأوروبي وبتواجد إسبانيا وإيطاليا مع إن إفريقيا معروف البنية التحتية بها غير جيدة ونعاني لإعداد الفريق لأنه لا يوجد دعم”.

وأتم: “نفسر الأمر أن هناك أجندة داخل الاتحاد الإفريقي لإهداء البطولة لأندية معينة وأندية لها ثقل إداري أمام اتحاد إفريقي ضعيف وأمام أندية لها بنية تحتية”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني