محمد محمود

تنعقد اليوم محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، للنطق بالحكم على 5 متهمين في قضية إنهاء حياة شخص بالمرج.

وأحالت جهات التحقيق المختصة القضية رقم 31010 لسنة 2022 جنايات المرج المقيدة برقم 4730 لسنة 2023 وكلاهما شرق القاهرة، إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت إليهما تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل.

وورد في أمر الإحالة أنه بعد الاطلاع على الأوراق والتحقيقات التي أجريت فيها، وجهت جهات التحقيق المختصة الاتهام إلى المتهمين بتعمد إنهاء حياة المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد، وذلك لوجود النية والتصميم على التخلص منه بالقتل بسبب خلافات التي احتدمت بينهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسكاكين.

وأشار أمر الإحالة إلى قيام أحد المتهمين بإطلاق أعيرة نارية على الشخص المذكور أثناء تواجد الآخرين معه في مكان الحادث لتقييده قصد إنهاء حياته، وأحدثوا له الإصابات الموصوفة في تقرير التشريح، والتي أودت بحياته كما أظهرت التحقيقات.

وفي سياق آخر، تنعقد اليوم محكمة جنايات جنوب الجيزة، للنطق بالحكم، علي متهمين في اتهامهما بقتل شخص عمدًا مع سبق الإصرار بغرض السرقة ببولاق الدكرور، وذلك بعدما إحالة المحكمة أوراق القضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

وكشفت أوراق القضية 3288 لسنة 2023، جنايات بولاق الدكرور المقيدة برق 136 لسنة 2023، أن المتهمان قاما بقتل «م. س»، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روحه لسرقته، وما أن ظفرا به وحيدًا بمسكنه حتى تكالبا عليه مطبقين على أنفاسه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثا ما به من إصابات والتي أوردها تقرير الصفة التشريحية؛ وأودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في أمر الإحالة أنه قد ارتبطت تلك الجناية بالجنحة تالية الوصف؛ إذ أنه في ذات الزمان والمكان، سرقا المبالغ المالية والمنقولات المبينة وصفًا وقدرًا بالأوراق، والمملوكة للمجني عليه، وكان ذلك من وداخل مسكنه ليلًا على النحو المبين بالتحقيقات وقررت النيابة إحالتهما إلى المحكمة التي أصدرت قرارها السابق.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني