اليوم العالمي للمعلمين

كتبت : د . ليلي صبحي

يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم في الخامس من اكتوبر كل عام تقديرا لدور المعلمين في نشر العلم والمعرفة، ويرجع الإحتفال بهذا اليوم الي 28 عاما منذ عام 1994 بهدف تحسين أوضاع المعلمين في شتي أنحاء العالم .

اقرب المنظمات الدولية يوم المعلم العالمي بعد توقيع توصية منظمتي العمل الدولية واليونسكو حول دور المعلم، ويعود الإحتفال بهذا اليوم لعام 1994 احتفالا بالإنجازات والنظر في كيفية مواجهة التحديات التي تواجه المعلمين وذلك تعزيزا لمهنة التدريس والمعلمين.

وفي هذا الصدد اعتمدت اليونسكو توصية بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي في عام 1999امتدادا لتوصية 97 19 فيما يختص باوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي ، وتستمر احتفالات اليونسكو باليوم العالمي للمعلم إبان ثلاثة أيام من 5 الي 7 اكتوبر 2022 باعتبار المعلم اصل التحول في مجال التعليم.

وفي سياق متصل وتزامنا مع احتفالات اكتوبر وانتصارات جيشنا المصري لا تنهض امه الا بجيش قوي ووعي وارادة شعب وتعليم وثقافة امه تسير علي درب الحضارة بخطي ثابتة بفضل إخلاص معلميها، ومن ثم تقوم وزارة التربية والتعليم تضامنا مع وزارة التعليم العالي بتنفيذ العديد من الفعاليات احتفالا بهذا اليوم تحت شعار ” التحول في التعليم يبدأ من المعلمين”.

ومن الجدير بالذكر أن قيادتنا الرشيدة برئاسة الرئيس السيسي تؤمن بأهمية التعليم لاستدامة تطور الدولة في كافة المجالات ، ومهنه التدريس في كافة المراحل هي حجر الأساس في بناء الدول والمحرك الرئيسي لعملية التنمية.

اليوم العالمي للمعلمين كتبت : د . ليلي صبحي

Loading