كتب رفعت عبد السميع


شارك سعادة الأستاذ الدكتور مراد الريفي (مدير المعهد) في فعاليات الدورة (119) للمجلس للتنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي، وذلك بمقر الألكسو في تونس.
تناقش الدورة 119 عددًا من الموضوعات المتعلقة بحصيلة عمل المنظمة وآفاق عملها المستقبلية، وتتابع تنفيذ قرارات الدورة السادسة والعشرين للمؤتمر العام، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 117 للمجلس التنفيذي، إضافة إلى بحث الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في دولة فلسطين، والقدس والأخطار التي تتهددها، فضلاً عن دراسة تقارير وتوصيات المؤتمرات الوزارية المتخصصة.
واستعرض معالي المدير العام للمنظمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر في كلمته ملخصًا عن أنشطة المنظمة لعام 2022 وبرامجها المستقبلية، مؤكدًا على ضرورة مواصلة التنسيق والعمل العربي المشترك من أجل ضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

يشار إلى أنه تم إعادة انتخاب سعادة الأستاذ هاني المقبل من المملكة العربية السعودية رئيسًا للمجلس التنفيذي للمنظمة، كما تم انتخاب الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في المملكة المغربية سعادة الدكتور جمال الدين العلوة نائبًا لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة.

معهدالمخطوطاتالعربية

المنظمةالعربيةللتربيةوالثقافةوالعلوم #ألكسو

جامعةالدولالعربية

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني