محمود عيسى

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا مستحقًا فجر اليوم الجمعة، بنتيجة 2-0، على منتخب كندا، في حملة الدفاع عن لقبه بافتتاح منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

أقيمت المباراة على ملعب مرسيدس بنيز،) بمدينة نيو أورليانز الأمريكية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا بيرو وتشيلي.

افتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 49، فيما تكفل لاوتارو مارتينيز بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وأهدر راقصي التانجو عدد كبير من الأهداف، بعد أن واجهم سوء الحظ، وأضاع ميسي بمفرده أكثر من 3 أهداف محققة على مدار شوطي المباراة.

بطل العالم ليونيل ميسي واصل كتابة تاريخه الذهبي بقميص الأرجنتين بعد أن أصبح اللاعب الأكثر مشاركةً في البطولة عبر التاريخ، بعدما خاض المباراة الافتتاحية.

وتواجد ميسي في التشكيل الأساسي للأرجنتين، ليخوض مباراته الـ35 في مشواره ببطولة كوبا أمريكا، التي يسعى لقيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقبها للنسخة الثانية على التوالي، بعدما حمل كأسها في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل، عام 2021.

وانفرد نجم إنتر ميامي الأمريكي بهذا الرقم، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل، سيرخيو ليفينجستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

 

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني