أحمد حماد

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، حيث شددا على أن فكرة التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة أمر لا يمكن طرحه على الطاولة.

ووصف بايدن اللقاء بـ “المثمر”، وأشار إلى أنه تطرق إلى أهمية سداد الديون لتجنب كارثة قد تلحق باقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، حَسَبَ ما أفادت وكالة الأنباء “سبوتنيك”

وأضاف في تصريحات لوسائل الإعلام عقب اللقاء “تم التأكيد على أن التخلف عن السداد أمر لا يمكن طرحه على طاولة التفاوض” مشيرا إلى أهمية حسن النية في توقيع اتفاق بين الجزبين الجمهوري والديقراطي.

كان رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، قال في وقت سابق إن تقاعس الرئيس الأمريكي جو بايدن في بحث قضية الدين العام الأمريكية، من الممكن أن يؤدي أول عجز في تاريخ أمريكا عن سداد ديونها، محذرا من خطورة الوصول لتلك النقطة.

في السياق ذاته، حذرت الخزانة الأمريكية من عدم قدرة الولايات المتحدة على الاستمرار في الوفاء بجميع التزاماتها المالية، وذلك مع بداية شهر يونيو المقبل، داعية لاتخاذ قرار حاسم بشأن الدين العام للبلاد.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني