متابعة _ عبدالرحمن شاهين

يحاول بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم الأربعاء تسجيل فوز عريض على مانشستر سيتي في مقابلة الإياب لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج بايرن ميونيخ إلى الفوز بفارق أربعة أهداف للتأهل إلى نصف النهائي أو الفوز بفارق ثلاثة أهداف وفرض التمديد أو ركلات الترجيح في حال استمر الفارق ثلاثة أهداف مساء الأربعاء في ملعب أليانز أرينا.

ويسعى بايرن ميونيخ لتحقيق ريمونتادا تاريخية لقلب نتيجة الذهاب حيث انهزم بثلاثة أهداف نظيفة، وهي مهمة صعبة بل تبدو مستحيلة، شبهها مدرب الفريق توماس توخيل بـ “المعجزة”.

وقال توخيل الذي تولى قيادة بايرن ميونيخ قبل أسابيع قليلة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية: “إنه جبل عال جدًا. يجب أن نؤمن بقدرتنا على تخطيه”.

وأضاف المدرب الألماني: “إذا نظرنا إلى قمة هذا الجبل الضخم فقط، سنشعر بالإحباط، ونقول لأنفسنا إننا لن نصل إلى القمة أبدا. علينا أن نتعامل مع كل شوط على حدة. أصعب شيء هو بدء المغامرة”.

وتابع: “في مباراة كرة القدم، هناك دائما لحظة تحظى فيها بدعم المشجعين والقليل من الحظ. إذا كان الباب مفتوحًا قليلًا، يتعين علينا وضع قدمنا داخله”.

من جهته، قال المدافع الدولي الفرنسي للنادي البافاري بنيامين بافارد: “سبق وأن شاهدنا في الماضي “ريمونتادا” (قلب النتيجة بفارق كبير). لماذا لا نفعلها نحن؟”.

وأضاف بافارد: “نحن نعلم جيدًا أننا لم نلعب مباراة جيدة في الذهاب، والآن لدينا كلمتنا مع جمهورنا. نريد تحقيق هذا الإنجاز، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بهذه المباراة”.

من ناحيته، حذّر بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي من قدرة النادي البافاري على تحقيق المعجزة، حيث أوضح أنه سبق له العمل في بايرن ميونيخ لمدة 3 مواسم، ويعرف عقليته جدًا.

وأضاف: “لقد عملت هنا في بايرن ميونيخ وأعرف عقلية هذا النادي. إنها موجودة في كل مكان، إنها في جلد النادي. إنهم يثقون في قدرتهم على القيام بذلك”.

وأضاف: “عندما تكون في هذا النوع من الأندية، هناك شعور بأن أي شيء يمكن أن يحدث. لديهم تاريخ في هذه المسابقة، لقد كبروا معها”.

وأتم الإسباني جوارديولا: “لقد مررت بلحظات لا تُصدق هنا، مع عائلتي. النادي استثنائي. لدي العديد والعديد من الأصدقاء. أتمنى أن يظل المشجعون هادئين غدًا”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني