كتب _ عبدالرحمن شاهين

كأس العالم، قرر ط اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم كونميبول منح منتخب الأرجنتين مكافأة قدرها 10 ملايين دولار على تتويجه بمونديال 2022 في قطر، بعد تغلبه على فرنسا حاملة اللقب بركلات الترجيح (4-2).

مكافأة ضخمة للأرجنتين 

وأعلن رئيس الكونميبول، أليخاندرو دومينجيز، في تغريدة على  تويتر منح هذه المكافأة للمنتخب الأرجنتيني، مشيرا إلى أنه عاش لحظات لا تنسى بجانب منتخب عظيم.

وذكر: دخلنا إلى غرفة خلع الملابس الخاصة بأبطال العالم من أجل تسليمهم مكافأة الكونميبول لحصد اللقب والمقدرة بـ 10 ملايين دولار أمريكي.

وأرفق رئيس الكونميبول تغريدته بصورة لمنتخب الأرجنتين يظهر فيها قائده ليونيل ميسي وهو يمسك بالشيك.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه بمونديالي 1978 و1986، بينما توقف رصيد المنتخب الفرنسي عند لقبي 1998 و2018.

واستقبلت قطر أكثر من 3.4 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، واختتمت أمس.

كأس العالم قطر 2022

ووفقا لموقع اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث في إحصاءات حديثة، اليوم الاثنين، بلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات بطولة كأس العالم نحو 3.4 مليون مشجع، بمتوسط حضور للمباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، وبطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96%.

وقال الأمين العام للجنة ورئيس بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حسن الذوادي، إن مشجعي المونديال، استمتعوا بطبيعة البطولة متقاربة المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

وإلى جانب ذلك، أوضح الذوادي أن الأنشطة الترفيهية التي أقيمت في مختلف مناطق الدوحة على هامش البطولة، حظيت بشعبية كبيرة، حيث حضر أكثر من 530 ألف شخص هذه الفعاليات يوميًا خلال أيام البطولة.

وتوزعت هذه الفعاليات في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

وأضاف الذوادي أننا تعهدنا أمام العالم عام 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني