كتبت: إيمان باشا

برعاية الدكتور “محمد مختار جمعة “وزير الأوقاف وفضيلة الشيخ “صفوت ابو السعود” وكيل وزارة أوقاف القليوبية وبحضور فضيلة الشيخ “بشرى محمد عبدالقادر” مدير إدارة أوقاف العبور والشيخ “هانى بركات” مفتش المتابعة بالمديرية والشيخ “أحمد الششتاوى” إمام مسجد المجمع الاسلامى بالعبور.

أقيمت اليوم فعالية توزيع الجوائز على الطلاب المشاركين فى البرنامج التثقيفى “حق الطفل” بمسجد الفاروق عمر بالعبور وبحضور الحاج “محمد طعيمة” مؤسس المسجد “عمرو طعيمة” رئيس مجلس إدارة المسجد، “فتحي محمد سليم ” مجلس أمناء التعليم إدارة العبور التعليمية وبإدارة مسجد الفاروق عمر ومحفظين القرآن الكريم وجمع غفير من أهل المنطقة وحفظة القرآن الكريم.

حيث بدأ بآيات من الذكر الحكيم للقآرى”محمد الشهاوي” وكلمة الشيخ “بشرى عبد القادر” الذي تلا قول الله تعالي” إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور”، وقال إن أنفع وأعظم وأعلى تجارة إذا كانت مع الله رب العالمين فنحن اليوم مع أبنائنا من حفظة القرآن الكريم فهم الصفوة المنتقاة فى هذا المجتمع وإيمان هؤلاء الأطفال في قلوبهم يدفعهم إلى هذا العمل العظيم، العمل الصالح، فهم يتلون كتاب الله فينتفعون بتلاوته، ويؤجرون على ذلك، ويعملون به، فيقرءون القرآن، ويعملون بأحكامه، ويتعظون بمواعظه، ويقيمون الصلاة، وينفقوا مما رزقهم الله.

وأكد إن حفظ القرآن عبادة يبتغي به صاحبها وجه الله والثواب في الآخرة وهي عبادة يقدمها بين يدي ربِّه تبارك وتعالى، وقد اختصَّ الله تعالى حافظ القرآن بخصائص في الدنيا وفي الآخرة.

واثنى” بشري” على الدور الذي يقوم به محفظوا القرآن الكريم وبشرهم بموعود رسول الله صلى الله عليه وسلّم، قائلا يكفيكم إنكم تكلموا الناس عن الله.

ووجه “بشرى” رسالة لكل أولياء الأمور وحفظة القرآن الكريم احرصوا على تعليم ابنائكم القرآن وتابعوهم وكافئوهم، كما يقول الصحابى أدبوا أولاكم على ثلاث خصال حب نبيكم وحب أل بيته وتلاوة القرآن.

وفى الختام تم توزيع الدروع على المحفظين والجوائز المالية وشهادات التقدير للفائزين وحفظة
القرآن الكريم، “بشرى عبد القادر ” يُكرم حفظة القرآن الكريم بمسجد الفاروق عمر بالحي الترفيهي بمدينة العبور.

Loading