يحبس البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، أنفاسه في ظل الإصابات التي بدأت تضرب لاعبيه قبل موقعتي السنغال في تصفيات كأس العالم.

ويلعب منتخب مصر مباراتين حاسمتين أمام السنغال في الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 25 مارس/ آذار الحالي في القاهرة، ويتجدد اللقاء إيابا بعد 4 أيام في داكار، لتحديد الفريق المتأهل لمونديال قطر.

ويواجه كيروش أزمة كبيرة تتمثل في حالة الإجهاد التي يعاني لاعبو مصر الدوليون، وكثرة الإصابات التي يتعرضون في الفترة الأخيرة.

وكان محمد صلاح، قائد منتخب مصر، تعرض للإصابة مؤخرا خلال مباراة فريقه ليفربول ضد برايتون في الدوري الإنجليزي.

إلا أن كل التقارير الصحفية تؤكد أن إصابة صلاح في الكاحل لا تبدو مقلقة، وأنه سيكون جاهزا لمباراتي السنغال الحاسمتين.

أما نادي بيراميدز المصري فقد أعلن في بيان رسمي، الإثنين، تشخيص إصابة لاعبه رمضان صبحي، التي تعرض لها خلال مباراة الصفاقسي التونسي في كأس الكونفدرالية.

رمضان صبحي نجم فريق بيراميدز ومنتخب مصر

وأشار بيان بيراميدز إلى أن لاعبه يعاني من تجمع دموي حول الركبة اليمنى، وأن إصابته تحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة أسبوعين، ليتأكد بذلك غياب رمضان صبحي عن مباراتي مصر والسنغال.

كما خرج اللاعب محمود حسن تريزيجيه من قائمة فريقه باشاك شهير لمباراة أنطاليا سبور، الإثنين، ضمن منافسات الدوري التركي بسبب الإصابة.

وذكرت تقارير تركية أن تريزيجيه يعاني من آلام أسفل الظهر، في انتظار ما ستسفر عنه آخر الفحوصات الطبية، التي سيخضع لها اللاعب المصري.

وكان كيروش اختار 9 لاعبين محترفين خارج مصر في قائمته لمواجهة السنغال، يتقدمهم محمد صلاح، ومحمد النني لاعب أرسنال، وتريزيجيه، ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي التركي، وعمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، وأحمد حسن كوكا مهاجم كونيا سبور التركي.

كما اختار المدرب البرتغالي كريم حافظ ظهير أيسر مالاطيا سبور التركي، وأحمد ياسر ريان مهاجم ألتاي سبور التركي، ومصطفى فتحي جناح التعاون السعودي.

Loading