كتبت :مني عباس

بحضور وزيرة الثقافة،تستعد محافظة الإسماعيلية لإنطلاق المهرجان الدولي للفنون الشعبية، المقرر بدايته 25سبتمبر الجارى، بمشاركة العديد من الفرق المصرية والأجنبية.

صرح اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن انطلاق مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته ال22 محدد له في الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر، وبحضور فرق ممثلة لعدة دول عربية وأفريقية وآسيوية.

وقال: إنه لأول مرة يشارك فريق من “ذوى الهمم” في حفل افتتاح المهرجان، وذلك في إطار خطة الدولة للاهتمام بهم ودمجهم في المجتمع.

وأضاف أن أماكن العروض تمشل قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح حديقة الشيخ زايد، والمسرح الصيفي لقصر الثقافة، ونادى الدنفاة، ونادى الفيروز، بالإضافة إلى 3 مسارح خارجية بفايد، والتل الكبير، والقنطرة غرب.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن الدورة المقبلة هي ال22 لمهرجان الفنون الشعبية، وسيقام حفلي الافتتاح والختام على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية والذى يضم 6 فرق أجنبية و11 فرقة مصرية مشاركة.

الجدير بالذكر أن الإسماعيلية ، أشتهرت مؤخرًا بمحافظة المهرجانات وجذب السياحة الخارجية والداخلية للمدينة، نظرا لإقامة أكثر من مهرجان سنوى، ومنها مهرجان الفراولة، والمانجو، والتي تعد من أشهر الخضروات والفواكة بالإقليم، لجودة المنتج والطعم المميز لها، ويعد المهرجان الدولي للفنون الشعبية من أهم المهرجانات التي تميز مدينة الإسماعيلية منذ عشرات السنين.

Loading