متابعة _ عبدالرحمن شاهين

أظهر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، المخصص لحجز وحدات سكن ودار مصر وجنة، بيع جميع وحدات دار مصر في حدود 3 ساعات من فتح الحجز في العاشرة صباح اليوم.

وبحلول الواحدة ظهرًا، أشارت خانة “الوحدات المتاحة الآن” إلى الرقم صفر، بينما يغلق باب الحجز رسميا مساء غدٍ الأربعاء.

وكانت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قد طرحت 512 وحدة سكنية بمشروع “دار مصر”، بمساحات تتراوح بين 100 و150 مترا مربعا، في 4 مدن جديدة، هي: (العبور ــ 15 مايو ــ برج العرب الجديدة ـ دمياط الجديدة )”.

وأتاحت وزارة الإسكان تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكتروني: www.hdb-reservation.com وسداد مبلغ جدية الحجز البالغ 80 ألف جنيه، اعتبارا من يوم 15 يناير حتى 16 فبراير الماضيين.

وتأجل موعد الحجز الإلكتروني إلى اليوم نظرًا لتحديث الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، بحسب بيان سابق لوزارة الإسكان.

وعن طرق السداد باقي ثمن الوحدة، تشير كراسة الشروط إلى الآتي:

1- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 5.0% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة.
2- سداد 5% من ثمن الوحدة وديعة صيانة عند التعاقد.
3- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.
4- يسدد باقي ثمن الوحدة بثلاث طرق:

أ- أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% (طبقا لتعليمات وزارة المالية) و0.5% مصاريف تحصيل، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن تقدم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.

ب- برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها، لحين الحصول على التمويل العقاري.

ج – السداد نقدا (كاش)

في حالة التأخير عن سداد أي دفعة/ قسط عن ميعاد الاستحقاق تحتسب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد بالإضافة إلى 2% + 5.0% مصاريف تحصيل من قيمة القسط من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

وبحسب كراسة الشروط، يتراوح سعر المتر المربع في وحدات دار مصر بين 6120 جنيها و7200 جنيه.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني