متابعة _ عبدالرحمن شاهين

سيارات بي إم دبليو، طرحت شركة بي إم دبليو الجيل الثامن موديل 2023، الكهربائية حيث تتوفر السيارة، بموديل سيدان وستيشن واجن.

وظهرت سيارات بي إم دبليو i5 سيدان تحت غطاء، لكن المصابيح الأمامية ليد المُفعلة تكشف عن توقيع الإضاءة الفريد للسيارة.

ويُمكننا أيضًا رؤية الخطوط العريضة لشبك الكُلى الكبير، في حين ستنطلق i5 تورينج الأكثر عملية في عام 2024، مما يؤكد ما كنا نعرفه بالفعل من لقطات التجسس السابقة.
خلال المؤتمر السنوي لمجموعة بي إم دبليو في 2023، كشفت أوليفر زيبس، رئيس مجلس إدارة بي إم دبليو AG، أن إصدار الأداء العالي الكهربائي بالكامل من بي إم دبليو M GmbH سيتم تضمينه في تشكيلة الفئة الخامسة السيدان

وتعد سيارات سيارة بي إم دبليو M الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم في 2022، مما دفع الشركة إلى اتخاذ قرار بتوفير نسخة مماثلة تستند إلى i5 الأكبر، أما بالنسبة لبي إم دبليو M5.

وتتضمن محركات بنزين وديزل مع تقنية هجينة خفيفة 48 فولت، جنبًا إلى جنب مع محركات هجينة بالقابس، لتظل وفية لفكرة بي إم دبليو في تقديم خيارات متعددة للمشتري، وتقول أنها ستكون الفئة الخامسة الأكثر ديناميكية وراحة على الإطلاق.

كما هو متوقع، ستحتوي مقصورة الفئة الخامسة الجديدة كليًا على شاشة بي إم دبليو المنحنية التي تعمل بنظام التشغيل BMW 8.5 القائم على Linux، ومع ذلك، فمن الآمن أن نفترض أن الفئة الخامسة ستحصل على تحديث OS 9.0 المستند إلى أندرويد في المستقبل القريب.

يتم تصنيع بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة في مصنع دينجولفينج في ألمانيا، بجانب الفئة السابعة والفئة الثامنة وiX، والمصنع نفسه سيُنتج المحركات الكهربائية وبطاريات الجهد العالي لـ i5، وقامت بي إم دبليو ببناء أكثر من 10 ملايين سيارة من الفئة الخامسة منذ ظهور الجيل الأول في عام 1972

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني