كتب _ عبدالرحمن شاهين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مطمئن للغاية، مشيرا إلى تراجع معدلات الإصابة يوميا، وانخفاض حدة أعراض الفيروس طيلة الشهريين الماضيين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” عبر فضائية “دي إم سي”، مساء الجمعة، أن دول العالم تشهد تراجعا في أعداد الإصابات وحدة الأعراض ، منوها إلى أن فيروس كورونا لا يزال موجودا عالميا، ولم يعلن خلو العالم من الوباء حتى اللحظة.

وشدد على ضرورة توخي الحذر والحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، في ظل ترقب دول العالم ارتفاع معدلات الإصابة وظهور أعراض جديدة مع دخول فصول الشتاء، مؤكدا أن الوضع الوبائي في مصر مطمئن حتى اليوم.

ولفت إلى استمرار انتشار حالات الفيروسات التنفسية مثل الإنفلونزا والبرد والفيروس الخلوي بالتوازي مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أعداد الفيروسات التنفسية كثير جدا، وأعراضها دائما تتشابه ويصعب تحديد نوع العدوى.

ونصح مستشار رئيس الجمهورية، المواطنين من كبار السن فوق عمر 65 عاما، وأيضا أصحاب الأمراض التنفسية المزمنة ومرضى القلب والأورام؛ التوجه إلى مراكز التطعيمات؛ نظرا لتأثيرها الفعال في الحد من شدة الأعراض ومضاعفتها.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني