إيناس العيسوي:
نعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية على صفحتها الرسمية بفيسبوك، الشاعر بخيت بيومى، الذي توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد مسيرة طويلة فى عالم التأليف الغنائى مع كبار المطربين، واشتهر بلقب صاحب الألف فزورة والألف موال، ومن المقرر تشييع جنازة الشاعر الراحل ظهر اليوم من مسجد العيسوى بمدينة المنصورة.

ونشرت الجمعية نعيها للراحل عبر صفحتها بفيسبوك: “تنعى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير بخيت بيومى، ويتقدم مجلس الإدارة والأعضاء والعاملين بخالص التعازى لأسرته ومحبيه”.

بخيت بيومى شاعر غنائى مصرى مواليد 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية من قرية كفر الحطبة مركز شربين، وحفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة، حصل على الثانوية اﻷزهرية فى عام 1960 من المنصورة، كما حاز على دبلومة فى الخطوط، بدأ حياته مدرسًا في إحدى المدارس الخاصة ثم خطاطًا، وبعدها اتجه لكتابة اﻷغانى.

كتب بخيت بيومى التأليف الغنائى بكامل فصوله طوال رحلته مع الشعر والفن، وظل يكتب الفوازير لمدة 17 عامًا متواصلة، وكانت بطلة الحلقات الفنانة نيللى، وكان بخيت أول من أدخل الثقافة فى الفوازير، فقد كتب فوازير عن الأنبياء والرسل.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني