كتب: شوقي غنيم

صرح اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أنه تم الانتهاء من تطعيم ما يقرب من( 600) ألف مواطن، ضمن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحاً أن الحملة ما زالت مستمرة حتى يوم الخميس الموافق 24 فبراير .

كما وجه سيادته بتذليل كافة العقبات لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها .

و أفاد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه منذ إنطلاق فعاليات حملة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بالمنوفية تم تطعيم حوالي (522) ألف و( 313) مواطن جرعة أولى، (58) ألف و (909) مواطن جرعة ثانيه، (15) ألف و (863) مواطن جرعة تنشيطية، موضحاً أن الحملة تستهدف جميع الأعمار وخاصة الشباب من عمر 12 عام وحتى 18 عام، وايضا كبار السن والغير قادرين علي الحركة وذوي الهمم، وذلك من خلال (1700) فرقة ثابتة ومتنقلة تجوب أماكن التجمعات بكافة مراكز ومدن المحافظة، وتنتقل من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى تواجدها بالمساجد والكنائس والمصانع وغيرها .

وأشار أن آلية التطعيم تتم دون اشتراط التسجيل المسبق علي المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة لضمان تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول لأعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية علي دعمه الكامل للقطاع الصحي، مناشداً جموع المواطنين بضرورة التعاون الكامل مع فرق تلقي اللقاح المنتشرة بأرجاء المحافظة للحصول علي التطعيم حفاظاً علي صحتهم وسلامتهم .

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز