وقع الجانبان مذكرة تفاهم

كتب _ عبدالرحمن شاهين

أعلنت وزارة الصناعة السعودية الاتفاق مع مجموعة هيونداي موتور الكورية العملاقة على رعاية صناعة السيارات في المملكة بحسب وكالة يونهاب ، بعد توقيع الجانبان مذكرة تفاهم “للنهوض بإنتاج السيارات في المملكة”، حسبما أفادت الوزارة.

وفي نوفمبر، التقى التقى رئيس مجموعة هيونداي موتور تشونغ وي-سون، والرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات لي جيه-يونغ، وقادة أعمال كوريون جنوبيون آخرون مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في سيول وناقشوا التعاون في مجال الأعمال

كما تعهد الرئيس يون سيوك-يول والأمير السعودي خلال اجتماعهما في نوفمبر بتعزيز التعاون الثنائي في مجموعة واسعة من مجالات الصناعة الرئيسية، بما في ذلك البنية التحتية والطاقة.
وتمتد العلاقات بين السعودية وكوريا الجنوبية لأكثر من ستين عاماً، وقد زادت أهمية مع تأسيس اللجنة السعودية الكورية المشتركة قبل أربعين عاماً لتعزيز العلاقات والمصالح بين البلدين.

وعملت الدولتان على تعزيز العلاقات بشكل أوسع منذ قمة قادة مجموعة العشرين في الصين في سبتمبر 2016. تلاها في 2017 إطلاق “الرؤية السعودية الكورية 2030″، والتي مثلت نقطة تحول مهمة لتأسيس مرحلة شراكة أكبر في قطاعات استراتيجية منها النقل والطاقة والاتصالات، شملت أكثر من 40 مشروعاً ومبادرة مبدئية، حيث تعتبر جمهورية كوريا واحدة من ثماني دول تتعاون مع المملكة لتحقيق رؤية 2030.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني