كتبت : لمياء كرم

إعيد نظام الدفع التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، إلى طبيعته بعد تعطل مؤقت للخدمات، في وقت سابق من اليوم، هذا ما قاله المتحدث باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، جيم سترادر

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من اليوم، بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي – وهوأكبر بنك مركزي في العالم – يحقق في كيفية حدوث الخلل في نظامه المصرفي الذي يسمح للمؤسسات المالية بتبادل الأموال إلكترونيا.

حيث “يقوم موظفو بنك الاحتياطي الفيدرالي حاليا بالتحقيق في تعطيل خدمات متعددة. وسنواصل تقديم التحديثات بمجرد توفرها”.تسبب العطل توقف الخدمات  لساعات.

يعتبر الاحتياطي الفيدرالي، هو أكبر بنك مركزي في العالم من حيث الأصول، والتي تتجاوز 7.4 تريليون دولار وسبب أهمية ونفوذ كبيرين أيضا، من سلطته على عملة الدولار التي تهيمن على معظم المصارف الأجنبية  والقسم الأكبر من احتياطيات النقد الأجنبية لدى البنوك المركزية الأخرى، كما يستخدم الدولار في تسوية نصف المعاملات التجارية العالمية.

وقد حدث خطأ تشغيليا تسبب في تعطيل الخدمة في العديد من خطوط الأعمال، وإنه تم إخطار جميع عملاء الخدمات المالية الفيدرالية بشأن حالة العمليات.

لكن تم استأنف العمليات العادية، رغم استمرار بعض المشكلات الفنية، وأيضا تم العمل على حل المشاكل في أسرع وقت ممكن.

أرسل مجلس الاحتياطي الفيدرالي تنبيها إلى العملاء في ظهر اليوم (بتوقيت المنطقة الشرقية) عن “مشكلة محتملة أو انقطاع في خدمات متعددة”، لكن في تنبيه لاحق، قال إن موظفي الاحتياطي الفيدرالي أصبحوا على علم بحدوث “انقطاع لجميع الخدمات” قبل الظهيرة بقليل.

بالإضافة إلى وضع السياسة النقدية، فإن أحد الأدوار الأقل شهرة للاحتياطي الفيدرالي يشمل خدمات تحصيل الشيكات وتحويل الأموال إلكترونيا وبيع واسترداد سندات الخزينة.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز