متابعة/هويدا عاشور

عقدت اليوم المنظمة العربية للتنمية الإدارية ندوة تعريفية عن جائزة التميز الحكومي العربي بمقر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة برام الله تحت رعاية معالي رئيس ديوان الموظفين العام وبمشاركة عدد من منسوبي الجهاز الإداري بدولة فلسطين.
وفي كلمته قال سعادة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية إن مؤسسات الدول العربية مدعوة إلى المشاركة بفاعلية في جائزة التميز الحكومي العربي في دورتها الثانية، للمنافسة على فئاتها الفردية أو المؤسسية وأن هذه المشارك تسهم في دعم جهود نشر ثقافة الجودة والتميز في الجهات الحكومية العربية وتحفيزها للارتقاء بمستويات الأداء والخدمات المقدمة بما ينعكس إيجاباً على المجتمعات العربية مؤكداً على أهمية الندوة في التعريف بالجائزة وفئاتها وآليه المشاركة فيها والاستفادة من معاييرها كخارطة طريق نحو التميز في الأداء المؤسسي في دولة فلسطين.
وأوضح مدير عام المنظمة أنّ جائزة التميز الحكومي العربي تشكل فرصة لكافة المؤسسات العربية للتعريف بممارساتها، ونماذج عملها، وتحفيز موظفيها على تبني مبادئ التميز والارتقاء بالعمل المؤسسي في الدول العربية.
وعبر مدير عام المنظمة عن شكره وتقديره لديوان الموظفين العام ممثلاً في رئيسه معالي الأستاذ موسى أبو زيد للجهود المبذولة لتطوير المؤسسات والأجهزة الحكومية من أجل أداء أفضل وكذلك لدعم معاليه لجهود التنمية الإدارية في الوطن العربي.
ومن جانبه قال معالي الأستاذ موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام في دولة فلسطين أن المبادرة بإطلاق جائزة التميز الحكومي العربي واحتضان المنظمة العربية للتنمية الإدارية لها هو عمل خلاق ومميز، وأن المشرفين على الجائزة سيعملون بدقة ومهنية لضمان الحيادية في اختيار المتقدمين لها.
وأوضح رئيس ديوان الموظفين العام أن الجائزة ستسهم في إبراز الأفكار والمبادرات الخلاقة من موظفي القطاع العام في الوطن العربي، مشيراً إلى أن الهدف من الجائزة تحويل العقل الإداري في الوطن العربي إلى عقل ابتكاري يعمل على تطوير القدرات الإدارية وتحقيق التنمية في مجال الإدارة العامة.
هذا وتناولت الجلسة الأولى للندوة شرح أهداف ومعايير وفنات الجائزة، كما شملت الجلسة الثانية على شروط واليات المشاركة بالجائزة، ومداخلات من المشاركين حول الجائزة.
يذكر أن المنظمة قد أطلقت جائزة التميز الحكومي العربي في عام 2019 بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتمثل نقلة نوعية في مجال التطوير الحكومي والتميز الإداري في المنطقة العربية وتوفر منصة فعالة لتبادل الخبرات وتنمية القدرات والمهارات.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز