متابعة _ عبدالرحمن شاهين

أكد أيمن موسى، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عمل ندوات ومبادرات توعوية تحث على نشر القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة فى نفوس الطلاب، كذلك عمل تدريبات لمكافحة الفساد تسهم فى بناء الفكر الواعى وإعلاء الضمير.

ويأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للضمير، وهو يوم عالمي للتوعية ويتم الاحتفال به في الخامس من إبريل كل عام ، تخليداً لذكرى أهمية الضمير البشري.

وحث موسى، الجميع على ضرورة العمل بكل طاقات التغيير ودوافع التطور التي تستهدف الإنسان وإسعاده، وقال:” إن الضمير هو أقوى وأعلى صوت يدفعنا لتصحيح مسارنا نحو المستقبل، متى ما كانت أفعاله إيجابية وفعاّلة ، فهو تجسيد حقيقي للتعاون الإنساني في أحسن معانيه وأسمى غاياته”

وأشار الى أن الضمير سيظل إضاءة جميلة في نفوس البشرية تحُض على فعل الخير وتأنس به “.

تأسس اليوم العالمي للضمير من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في ٢٥ يوليو ٢٠١٩ ، واحتفلت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ” اليونسكو ” لأول مرة عام ٢٠٢٠  لتعزيز السلام والتسامح والتفاهم والتضامن من أجل بناء عالم مستدام قوامة السلام والتضامن والوئام.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني