تابع : صموئيل نبيل أديب
المستشار الأعلامي

تقوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكريم الدكتور فوزي يونس أستاذ فسيولوجيا الاقلمة بمركز بحوث الصحراء وأيقونة العمل المناخي.. لمساهمته الفعالة في تدريب سفراء المناخ، و ذلك وبحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي وكذلك السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

يذكر أن د. فوزي يونس
أستاذ فسيولوجيا الأقلمة قد
عمل كرئيس وحدة فسيولوجيا الأقلمة
وعمل كعضو مؤسس لفريق العمل التطوعي للعمل المناخي
وشارك مع كلية الدراسات البيئية العليا جامعة عين شمس في تدريب سفراء المناخ والذي يعد البرنامج الأول على المستوى العربي والأفريقي
وشارك أيضا في عديد من اللقاءات العلمية التثقيفية في مجال التنمية المستدامة والتنوع البيولوجي وشارك أيضا في عديد من اللقاءات والبرامج التلفزيونية المتخصصة بالعمل المناخي والبصمة الكربونية والبيئية والأقتصاد الأخضر ولهذا يعد بحق ايقونة العمل المناخي بمصر وأفريقيا..

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة المليون متطوع لمكافحة التغير المناخية، مبادرة مجتمعية تهدف إلى تغيير سلوكيات المجتمع نحو الاستدامة البيئة والتي قد تعاني من الآثار السلبية لإنطلاق غازات الإحتباس الحراري بكميات كبيرة تعمل على الاحترار العالمي حيث تعمل عمل الصوبة الزراعية في حفظ وارتفاع درجة الحرارة داخل الغلاف الجوي مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الكون من نصف درجة مئوية إلى ٥ درجة مئوية في اسوأ السيناريوهات.
ويسعي العالم حتى لا تزيد متوسط درجات الحرارة عن ١،٥ درجة مئوية في أفضل السيناريوهات وعملا باتفاقية باريس للمناخ وخوفا من ذوبان الجليد في القطب الشمالي وما يصاحبه من ارتفاع مستوى البحار والمحيطات بمقدار ٧٠ سم الى ١٢٠ سم واختفاء العديد من المدن الساحلية حول العالم والآثار السلبية المتعلقة بالتنوع البيولوجي Biodiversity والمتعلقة بهذه التغيرات المناخية.
وعليه يجب تضافر الجهود العلمية والتطبيقية على كافة المستويات المجتمعية ومؤسسات الدولة المختلفة والعمل علي تعزيز العمل المناخي ورفع القدرات المعرفية مما يساعد في التصدي للمخاطر البيئة المحتملة.

Loading