كتبت _ راندة صادق

حذر فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز” السعودية، محبي السفر من خطر التعرض لعمليات الاعتداء والسرقة أثناء رحلاتهم، وقدم لهم مجموعة من النصائح عبر سلسلة تغريدات على “تويتر” لتفادي أن يصبحوا ضحايا لهذه الجرائم. أهم النصائح التي قدمها هي “عدم ارتداء المقتنيات الثمينة” وذكر تجربته الشخصية بتعرضه للسرقة في مدينة برشلونة.

وفي تغريدة له، كتب عباس: “نصيحة من محب للمسافرين هذا الصيف: لا ترتدوا مقتنيات ثمينة. للأسف تعرضت اليوم لعملية اعتداء وسرقة في برشلونة بسبب ارتدائي لساعتي المفضلة، متجاهلاً كل ما قرأته وسمعته وظننت أن الأمور مبالغ فيها. الحمد لله، كانت الإصابة بسيطة في المعصم وفقدت فقط الساعة”.

وقدم عباس نصيحة ثانية قائلاً: “تأكد دائماً من تسجيلك مع السفارة في البلد الذي تزوره، وأود أن أشكر سفير المملكة في إسبانيا عزام القين الذي اتصل بي شخصياً بعد وقت قصير من الحادث للاطمئنان، وظل فريقه على تواصل مستمر معي طوال اليوم.”

وأكد رئيس تحرير صحيفة “عرب نيوز” في نصيحة ثالثة على أنه يجب ألا يعتقد المرء أن الشرطة لن تهتم بقضيته، مشيداً بالاهتمام والمهنية والاحترام الذي لاقاه من شرطة برشلونة. كما شكر المترجم ديفيد الذي رافقه إلى المستوصف للفحص والطبيب الذي رفض قبول أي مبلغ مقابل الفحص وصورة الأشعة.

واختتم عباس سلسلة تغريداته بنصيحة أخيرة قائلاً: “عندما تشاهد الحب وكرم المشاعر التي تلقيتها منكم، ستكتشف أن لديك ‘تحويشة العمر’ من الصداقات التي لا يمكن لأي نشال أن يسرقها. شكراً لكم جميعاً وأتمنى أن لا تواجهوا أي مصائب”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني