كتب _ عبدالرحمن شاهين

قال خالد إسماعيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، إن الهيئة العامة لقصور الثقافة أقامت العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، وبخاصة في مجال القضايا المجتمعية، وقضايا الشباب مثل الإدمان.

وقدم بيت ثقافة العدوة أمسية أدبيه لكوكبة من أدباء العدوة بعنوان “دور الأدب والأدباء في مواجهه الإدمان” حاضرها كل من عماد الدين عزيز والشاعر محمد عبد القوي، الدكتور هاني عطا الله، ودارت الأمسية حول الدور الحيوي والفعال للأدباء في توجيه الشباب للبعد عن تعاطي المخدرات والإدمان، حيث أن هذا الطريق يؤدي إلى الفتك بهم وبالمجتمع وبمقدرات الشعوب.

كما أكدوا ضرورة توعيه الأسرة لأبنائها وتقديم برنامج تربوي يضع الشباب على طريق العمل والإنتاج بعيدا عن السلوك الخاطئ الذي يؤدي بهم الى الهلاك والهوية.

وفي الختام تحدث الدكتور هاني عطا الله عن خطورة الإدمان والتعاطي للشباب، حيث أن هذه الفئه هي دائما التي يعتمد عليها في بناء المجتمعات، ووجهوا النصح والإرشاد للشباب لكي يهتم بعمله ليزيد في عجله الإنتاج ويساهم في بناء المجتمع.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني