تنتظر إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، تحديات عديدة بالأخص بعد اختياره للعودة إلى الدوري المصري عن طريق  بوابة الأهلي وهو الغريم التقليدي لنادي الزمالك فريقه السابق.

وكان الأهلي قد أعلن تعاقده مع إمام عاشور بشكل رسمي لمدة خمس سنوات قادمة لينتهي عقده الجديد في عام 2028، قادمًا من ميتييلاند الدنماركي.

إمام عاشور كان ضمن صفوف نادي الزمالك قبل فترة احترافه لميتييلاند الدنماركي، حيث قضى ضمن صفوفه ما يقارب الـ4 سنوات، وبالتالي فإن عودته إلى النادي الأهلي كانت صدمة لبعض الجماهير البيضاء بالأخص بعد حديثه مع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، حول رفضه اللعب لأي نادي غير الزمالك في مصر.

وبالتالي فهناك أعين عديدة ستنتظر إمام عاشور مع الأهلي، والتحديات التي تنتظره مع الفريق الأحمر.

وبعيدًا عن الجدل الدائر حول الصفقة، فإمام عاشور لاعب مميز للغاية وكان أحد أسباب فوز نادي الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز في أخر نسختين “2020-2021، 2021-2022”.

اللقب الأول

يسعى إمام عاشور في الوقت الحالي لاثبات نفسه في التدريبات بعد عودته من التأهيل من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، والتي أكد أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي، أنها لن تأخذ وقتًا طويلًا.

ومن ثم يتواجد في التشكيل الأساسي للأهلي، ويقدم مستواه المعروف عنه مؤخرًا.

إمام عاشور عندما شد الرحال إلى الدنمارك سجل هدف في أول مباراة له في بطولة الكأس والدوري الدنماركي ليؤكد رغبته في تقديم أفضل ما لديه، إلا أنه بعد ذلك ضل الطريق ليعود من جديد للدوري المصري.

كما يحلم إمام عاشور أن يرفع أول بطولة له مع النادي الأهلي، الذي سيشارك في أكثر من مسابقة بالموسم الجديد أولهم هو كأس مصر مرورًا بالدوري المصري وكأس العالم للأندية والسوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا.

وهو ما تنتظره جماهير النادي الأهلي من إمام عاشور أن يرفع أول كأس له بقميص الفريق الأحمر ويساهم فيه، ليكتسب حب الجماهير بشكل أكثر توسعًا.

ثقة الجماهير

الأمر الثاني المنتظر من إمام عاشور هو اكتساب ثقة جماهير الأهلي، المنقسمة حول أهمية الصفقة بالأخص في الوقت الحالي.

صفقة انتقال إمام عاشور للأهلي لم تكن سهلة على الشارع الرياضي المصري، بسبب أنه كان لاعبا في صفوف الزمالك وهو الغريم التقليدي للقلعة الحمراء تاريخيًا.

وبالتالي فإن هناك ما كان مؤيد لتعاقد الأهلي مع إمام عاشور وهناك من عارض، ولكن لا أحد يختلف على إمكانيات اللاعب صاحب الـ25 عامًا بالأخص بعد بيع حمدي فتحي، إلى الوكرة القطري في نهاية الموسم الحالي.

 ويعد إمام عاشور أفضل بديل لحمدي فتحي، إلا أن لاعب الزمالك وميتيلاند السابق يمتاز عن حمدي فتحي حيث يملك مقومات هجومية أكبر وسرعة نقل الهجمات من الدفاع إلى الهجوم، وبالظبط هذا ما يحتاجه السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي في الوقت الأخير.

حيث عانى كولر بعد رحيل حمدي فتحي في أمور عديدة، وأكبر دليل على ذلك عندما دخل مباراة القمة 126 أمام الزمالك بلاعب وسط ارتكاز وحيد وهو أليو ديانج، حيث غاب عمرو السولية بسبب الإصابة، ومروان عطية بسبب وفاة والده، واضطر وقتها الأهلي لمشاركة محمد مجدي أفشة في خط الوسط بجانب ديانج ومحمد فخري.

 وبالتالي فثقة الجماهير بالنسبة لإمام عاشور مهمة للغاية، بسبب أنه سترفع من روحه المعنوية وأكبر مثال أمامه هو محمود عبد المنعم كهربا، الذي مر بفترة صعبة بسبب لعبه للزمالك ومن ثم انضمامه للأهلي، ورغم ذلك اكتسب ثقة الجماهير وأصبح مهاجم منتخب مصر الأول في الفترة الحالية.

مونديال الأندية

الأمر الأخير هو ضرورة استغلال إمام عاشور بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها الأهلي في السعودية، وذلك بوصفه  بطل دوري أبطال أفريقيا في النسخة الأخيرة.

عندما يتألق ويبدع إمام عاشور مع الأهلي في كأس العالم للأندية من الوارد بل من المؤكد أن يكون له نصيبًا في الاحتراف الخارجي الأفضل من ميتييلاند الدنماركي، فالأهلي يلتقي مع كبار أندية أوروبا مؤخرًا.

حيث لعب الأهلي مع بايرن ميونيخ في نصف نهائي مونديال الأندية عام 2020، ومن ثم التقى مع ريال مدريد الإسباني في الدور قبل النهائي من النسخة الأخيرة، وفرصة رؤية مستوى إمام عاشور مع الأهلي ستكون أكبر وستكون فرصة احترافه وعروضه الأوروبية أكبر.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني