كتب: محمد صلاح

افتتح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس صباح اليوم معرض الكتاب الحادى و الثلاثين وإشراف عام الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبحضور الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعددا من عمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس و عددا من طلاب كليات الجامعه.

والذى تنظمه الإدارة العامة للمكتبات التابعة لقطاع شئون الدراسات العليا والبحوث
في الفترة من ٢٠ إلى ٣٠ مارس الجاري بالجامعه.

ويضم المعرض مجموعة من الامسيات و الندوات الثقافية و الأدبية و الفنية والتى تقام على هامش المعرض.

خلال ذلك اكد “مندور” ان تنظيم معرض الكتاب بالجامعة يساهم فى تكوين الشخصية المجتمعية التى تسعى للاطلاع والمعرفه و أن مثل هذه الأنشطة الثقافية التى تحرص عليها الجامعة.

تساهم فى تكوين حالة من الثراء الثقافي والمعرفي لدى طلابها بما يدعم قدرتهم على التفكير والإبداع، وتحصيل العلوم المختلفة لخدمة البحث العلمي وطلاب وطالبات الجامعة
مشيرا باهتمام الجامعه بنشر الثقافة و دعم صناعة الكتب فى مصر .

و من جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن مشاركة العديد من الجهات فى المعرض هذا العام يساعد فى التنوع الفكري
كما يساهم في رفع وتعزيز مستوى الوعي المعرفي حتى تكون القراءة متاحة لكافة فئات المجتمع بما يحقق الهدف الرئيسي وهو إتاحة الفرصة أمام الجميع لاقتناء الكتب وتنمية عادة القراءة لديهم.

ويستمر المعرض لمدة ١٠ ايام يشارك به العديد من الجهات مثل وكالة الأهرام للتوزيع و المكتبة الأكاديمية و المجموعة العربية للتدريب و النشر و دار المعارف المصرية كما يضم مجموعة متنوعة من الكتب الثقافيةوالسياسيةو الفنيةو العلمية.

Loading