كتب _ عبدالرحمن شاهين

يستعد ليفربول لمواجهة أستون فيلا، في المباراة التي ستُقام مساء اليوم الإثنين على ملعب فيلا بارك، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تسمى جولة الـ«البوكسينج داي».

وتعود تسمية تلك الجولة بهذا الاسم لأنه يصادف كل يوم 26 ديسمبر من العام يوم أعياد الميلاد، والذي يعد يوم عطلة في المملكة المتحدة البريطانية وهو اليوم الذي يتم لعب فيه معظم المباريات بشكل مكثف حيث تُقام الجولة في يوم واحد.

ويسعى محمد صلاح نجم الريدز في كسر صيامه التهديفي في جولة البوكسينج داي حيث لم ينجح الفرعون في تسجيل أهداف في أخر مباراتين شارك فيها من أصل 5 مباريات بتلك الجولة.

وبدأ صلاح مشاركته في تلك الجولة موسم 2017/2018، عندما واجه الريدز فريق سوانزي سيتي وانتهت بفوز الأحمر بخماسية نظيفة، ولكن فشل صلاح في إحراز أية أهداف لكنه نجح في صناعة هدفين.

وفي موسم 2018/2019، نجح صلاح في إحراز أولى أهدافه بجولة البوكسينج داي عندما أحرز هدفا في شباك مرمى نيوكاسل يونايتد عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 48، بالإضافة إلى صناعته للهدف الرابع الذي سجله البرازيلي روبرتو فيرمينو، وانتهت المباراة بفوز الريدز برباعية نظيفة.

أما في موسم 2019/2020، شارك محمد صلاح كأساسيا أمام ليستر سيتي في المباراة التي جمعتهما على ملعب كينج باور، ولم يتمكن مو من تسجيل هدف وانتهت المباراة بفوز ليفربول برباعية نظيفة.

وفي موسم 2020/2021 و 2021/2022 لم يلعب ليفربول في جولة البوكسينج داي حيث في موسم 2020/2021 لعب أمام وست بورميتش ألبيون يوم 27 من ديسمبر على ملعب الأنفيلد وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي، أما في موسم الماضي أيضا لم يلعب الليفر في تلك الجولة حيث واجه ليستر سيتي على ملعب كينج باور يوم 28 من ديسمبر، وأهدر صلاح ركلة جزاء في الدقيقة 15 من زنمن الشوط الأول وخسر الريدز تلك المباراة بهدفين دون رد

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني