كتب _ عبدالرحمن شاهين

قرر محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، بتوجيه تكلفة إقامة احتفالات العيد القومي للمحافظة المقرر لها 16 مارس المقبل بتكلفة ما يقرب من مليون ونصف المليون لتوفير السلع الأساسية للمواطنين الأكثر احتياجًا والمرأة المعيلة، والأيتام.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المدن، ومديري الإدارات بالديوان العام.

واستعرض المحافظ- خلال الاجتماع- موقف الإنتاج الداجني، مؤكدًا توفر البيض والدواجن بجميع المدن بأسعار البورصة الرسمية، ولا يوجد احتكار أو جشع للتجار، موجهًا بتشغيل المزارع المتعطلة التابعة لوزارة الزراعة بالمخافظة، وبحث طرح تشغيلها، بالإضافة لتوفير قافلتين من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية منتصف فبراير ومنتصف مارس لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وحرص المحافظ علي الاطمئنان من وكيل وزارة التموين بالمحافظة على توفر جميع السلع بجميع المنافذ التابعة للوزارة، وجميع الشوادر ومعارض أهلًا رمضان، موجهًا بالتوسع في الشوادر والمعارض بجميع مدن المحافظة.

وجرى، خلال الاجتماع، مناقشة تخصيص الأراضي للجهات الحكومية لصالح خدمة المواطنين.

وكان خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد بحث مع وفد بنك التنمية الإفريقي، والبنك المركزي المصري الاستعدادات لتنظيم مؤتمر “الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي”، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو المقبل.

وذكرت المحافظة، في بيان لها اليوم الإثنين، أنه جاء ذلك خلال استقباله الوفد بمكتبه بمدينة شرم الشيخ اليوم الإثنين، حيث عقد المحافظ اجتماعًا لمناقشة التحضيرات والوقوف على آخر المستجدات في ملف الترتيبات الخاصة بالمؤتمر، شارك فيه “فينسنت إنميميالا”، السكرتير العام لمجموعة البنك، ووفد البنك المركزي المصري برئاسة “يوسف عبدالتواب”، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي.

وأكد المحافظ، تقديم كل الدعم والمساندة من محافظة جنوب سيناء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للخروج بالمؤتمر في الصورة اللائقة بمكانة مصر، ومستوى التمثيل الرفيع للضيوف المشاركين في المؤتمر. 

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني