متابعة _ عبدالرحمن شاهين

شدد جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، على ضرورة رد مجلس إدارة اتحاد الكرة، على بيان نادي بيراميدز، بعد الإعلان عن تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة نهائي كأس مصر.

الأهلي يواجه بيراميدز مساء الإثنين المقبل، في نهائي كأس مصر، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، واختار اتحاد الكرة تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة المباراة، مما دفع بيراميدز لإصدار بيان رسمي يعلن من خلاله انسحاب المستثمر الإماراتي مالك النادي من العمل في مصر.

وقال جهاد جريشة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «ETC»: «يجب أن يكون هناك رد من اتحاد الكرة على بيان بيراميدز.. التحكيم لن يجامل أي طرف، وأطالب بوجود الحكم المصريين في جميع مباريات الدوري ولقاءات الفرق الكبرى».

وأضاف: «في نهاية الأمر الحكام لن يتأثروا بمثل هذه الأمور في إدارتهم للمباراة.. وتعيين طاقم مصري لنهائي الكأس أمر يُسعد الجميع، لأن عودتهم للمباريات الدولية لن يأتي إلا عن طريق ظهورهم في مثل هذه المواجهات المهمة».

وأوضح: «فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، يريد إعادة الثقة للحكام المصريين، وتطوير المنظومة من أجل استعادة ثقة الاتحادين الدولي والإفريقي في حكامنا».

وتابع: «التدخل الوحيد لبيريرا حتى الآن، هو إصراره على تواجد حكام مصريين في نهائي الكأس، لكننا لم نشاهد شيئًا ملموسًا من جانبه، لأنه ما زال في مرحلة التعرف على الأجواء في مصر».

وأتم: «متفائل بوجود بيريرا، فهو شخص يمتلك خبرات أفضل من كلاتنبرج، الذي رحل في التوقيت المناسب بعد الأزمات العديدة التي حدثت أثناء تواجده».

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني