كتبت _ امل جميل

أطلقت شركه مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط والوادى الجديد حزمة من الإجراءات لتقليل الفاقد بشقيه الفيزيائى والتجارى بشبكات مياه الشرب، خلال هذا العام، والتى بدأت بحساب كميات المياه المنتجة وخاصة من محطات المياه الارتوازى بصورة دقيقة.
فقد أصدر المهندس على الشرقاوي ، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد ، تعليمات بوضع تصور للخطة المستقبلية لتقليل نسبة الفاقد من المياه المنتجة وقال أنه تم تشكيل لجنه من أعضاء الادارة العامة للتحليل الاقتصادى مع بعض المهندسين للبدء فى تدقيق البيانات الخاصة بكمية المياه المنتج، للوقوف علي الانتاج الفعلي لكل بئر طبقا لمدة التشغيل ومقدار الطاقة المعمول بها في المحطة.

وكلف رئيس الشركة إدارة القياسات و تقليل الفاقد بالتوسع فى تركيب أجهزة قياس بالمحطات لقياس كميات المياه المنتجة فعلياً و عليه تم تركيب اجهزة قياس تصرف ببعض محطات مياه الشرب لقياس كمية المياه المنتجة منها فعليا .. حيث تم تغطية خطوط العكرة و الطرد بجميع المحطات المرشحة الكبرى و الصغرى ، كما أنه جارى العمل على استكمال تركيب أجهزة قياس على باقي المحطات.

وتابع أنه يتم الكشف عن التسربات على مستوى جميع المناطق وإصلاحها فور اكتشافها ، بالإضافة إلى أنه تم التوجه إلى تقسيم شبكات المحافظة الى Big Zones والعمل على تحديد مداخل ومخارج هذه المناطق لتركيب أجهزة قياس (تصرف وضغط) ثابته لمراقبه الشبكات بشكل كلى، كما عمدت لجنة تقليل الفاقد الى تقسيم شبكات المياه لمناطق معزولة (DMAs) والبدء في تركيب أجهزة قياس تصرف وضغط على المداخل والمخارج والعمل على تقليل الفاقد الفيزيائي والتجاري سعيا لتقليل نسبة الفاقد الى أقصى درجة ممكنة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني