شهدت فعاليات نادي سينما أوبرا الإسكندرية حضورًا جماهيريًا كبيرًا مساء أمس السبت، حيث حرص عدد كبير من محبي السينما على مشاهدة العروض التي تضمنت مجموعة من الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية. من بين هذه الأفلام كان الفيلم الروائي القصير “حياة” إخراج إسلام كمال، والذي يدور حول “حياة” التي تقضي أيامها في انتظار خطيبها، متجاهلة حقيقة غيابه لسنوات. تعود إلى موضع انتظارها المعتاد يومًا بعد يوم، متجنبة البيئة التي تتعارض مع عالمها الخيالي، لتقرر اختيار واقع أقل قسوة.

كما عُرض الفيلم التسجيلي “ماما” إخراج سلمى أسامة، والذي يطرح سؤالًا مستحيل تحقيقه، وهو: ماذا لو لم تكوني أمًا لمدة يوم واحد؟ وتأتي أسئلة أخرى بعد ذلك لإظهار مدى صعوبة واستحالة تحقيق هذا السؤال!

وأيضًا، عُرض الفيلم التسجيلي “على واحدة ونصف” إخراج نورين الخولي. يعد الفيلم نافذة تحاكي رحلة راقصة شرقية تنطلق للبحث عن حب طفولتها الضائع في مجتمع مليء بالظلم والانتهاك. تستخدم رقصها كسلاح قوي لتتحدى تعقيدات الحياة، لتصبح رحلتها “نافذة” واستكشافًا مؤثرًا للحب والقوة والتعبير عن الذات.

وأخيرًا، عُرض الفيلم التسجيلي “The Box” إخراج محمد الكفراوي، والذي يتناول مرض التوحد بمستوياته الثلاثة، ويعرض ثلاث حالات مختلفة لمرضى التوحد، مظهرًا معظم الجوانب النفسية لهم.

وعقب عرض الأفلام، أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي، وتم خلالها مناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما أوبرا الإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما شهريًا تحت إشراف فني للناقد السينمائي أحمد عسر.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني