متابعة _ عبدالرحمن شاهين

قال الخبير العسكري ماركوس كيوب إن الجيش الروسي سيكون أمامه مصير كارثي مع بداية الهجوم المضاد بداية من منتصف هذا الشهر، ومع أكتوبر المقبل، سيكون الأمر قاتلا لبوتين، بسبب شحنات السلاح من الغرب.

وأشار الاقتصادي العسكري ماركوس كيوب من أكاديمية ETH في زيورخ، أن الواقع الحالي من معدل استنزاف للقوات الروسية لا تستطيع روسيا مواكبته، وإنها مسألة وقت فقط قبل نفاد احتياطيات جيش بوتين، وذلك وفق ما نشرته صحيفة فوكس الألمانية.

وأكد ماركوس أن التداعيات الكارثية من الناحية التكنولوجية، وروسيا تهوى إلى أسفل، وبسبب الخسائر الهائلة، يرسل بوتين نماذج دبابات أقدم وأقدم إلى الحرب، وهناك خيبة أمل كبيرة في صفوف الجيش الروسي، وكثير من الخبراء، بالغوا في تقدير الجيش في الفترة التي سبقت الحرب.

وأكمل كيوب أنه إذا بقيت الخسائر الروسية على نفس المستوى، فإنها ستصل إلى نقطة تكون عندها روسيا غير قادرة على إجراء أي عمليات على الإطلاق، واستمرار الحرب سيكون قاتلاً لجيش بوتين، وذلك لأن أوكرانيا تنتقل من التكنولوجيا السوفيتية القديمة إلى التكنولوجيا الغربية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني