متابعة _  يارا  

اجتاحت موجة غضب عارمة، مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بسبب تداول مقطع فيديو للبلوجر هبة السيد، صاحبة قناة “أم زياد” على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، والذي قيل إنها نشرته بهدف الربح وزيادة نسبة المشاهدات والتفاعل عبر صفحتها، لكن الفيديو المتداول كان يحمل عنونًا غير لائقًا، والذي يُشير إلى أنها شاهدت أطفالها الصغار في وضع مخل، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، وطالب رواد السوشيال ميديا بضرورة معاقبة الأم وإغلاق قناتها على موقع “يوتيوب” في الحال، حتى تكون عبرة.


البلوجر هبة السيد البلوجر هبة السيد

استغلال الأطفال للربح وزيادة نسبة المشاهدات

وكانت قد تقدمت المحامية نهى الجندي ببلاغ للنائب العام، ضد صاحبة صفحة باسم “هبة السيد”، تتهمها فيها باستغلال أطفالها الصغار وانتهاك حرمتهم، بهدف الربح وزيادة نسبة المشاهدات.

وطالبت الجندي بسرعة غلق القناة الخاصة بالبلوجر هبة السيد على موقع “يوتيوب”، بسبب قيامها باستغلال أطفالها، وهو أمر مخالف لأحكام قانون الطفل ومن شأنه تعريض الطفل للخطر.

البلوجر هبة السيد البلوجر هبة السيد

في هذا الصدد قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إنه يجب معاقبة الأمهات اللواتي يقمن باستغلال أطفالهن بهدف الربح، أشد عقوبة، لأن هذا يعتبر جريمة في حق الأطفال الصغار، وهذا ما يرفضه القانون.

وأضاف فرويز أن هوس الشهرة والسوشيال ميديا يمكن أن يدفعان الكثيرات لتصرفات خاطئة، لكن ما فعلته هذه البلوجر يؤكد ضرورة عرضها للكشف على قواها العقلية.

وأكد أن قيام الأم بهذه الجريمة الشنعاء في حق أطفالها، سيكون له تأثير سلبي كبير على صحتهم النفسية، وهذا يمكن أن يظهر مباشرة عند تعاملهم مع جيرانهم وأصدقائهم.

وطالب فرويز بضرورة سحب حضانة الأطفال من هذه الأم، لأنها غير مسؤولة بشكل كافي عنهم.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني