محمد مجدي عبدالله

أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» خطابا للاتحادات المحلية، طالب فيها تحديد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

وحدد «الكاف» يوم 30 من يونيو الجاري أقصى موعد، لتسجيل الاتحادات الأعضاء الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، ولهذا فإن اتحاد الكرة ورابطة الأندية تواجه أزمة في الوقت الحالي بسبب هذا الموعد.

وتتقدم مصر الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي بجانب أنجولا والكونغو الديمقراطية وغينيا وليبيا والمغرب ونيجيريا وجنوب إفريقيا والسودان وتونس وتنزانيا، هذا يعني أنه سيتم السماح لفريقين يشاركان في دوري الأبطال وفريقين في الكونفدرالية.

وكان أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة قد تحدث في تصريحات تليفزيونية عن موعد انتهاء الموسم الحالي من الدوري الممتاز بشكل رسمي، حيث سينتهي الموسم يوم 25 من يوليو القادم بعد خوض جميع المؤجلات.

وأكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية على أنه سيتم اللجوء للائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لتحديد الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية حال عدم انتهاء الموسم، وهذا يعني أن اتحاد الكرة سيلجأ لتلك اللائحة للعام الثاني على التوالي.

وللنظر إلى ترتيب الدور الأول للموسم الحالي من الدوري الممتاز 2022/2023، نجد ترتيب الفرق الأربعة الأولى كالآتي:” المركز الأول: الأهلي 37 نقطة، المركز الثاني: بيراميدز 34 نقطة، المركز الثالث: فيوتشر 34 نقطة، المركز الرابع: الزمالك 29 نقطة”.

وفي حال اعتماد لائحة الكاف، سيتم اعتماد مشاركة الأهلي وبيراميدز بدوري أبطال إفريقيا، ومشاركة فيوتشر والزمالك في بطولة الكونفدرالية.

وسيشارك بيراميدز للمرة الأولى في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن كان قريبا من المشاركة بالموسم الماضي، لكن لم يتمكن من المشاركة بتلك البطولة وتواجد في بطولة الكونفدرالية، تنفيذا للائحة الكاف باعتماد الدور الأول من الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن الأهلي كان قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا موسم 2022-2023 للمرة 11 في تاريخه، على حساب الوداد المغربي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني