كتبت: مني عباس

إلتقي المخرج سعد هنداوي، رئيس مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة بشباب المتطوعين من الجنسين من أبناء محافظة الإسماعيلية.
وحرص رئيس المهرجان خلال اللقاء الذي شمله الود والتقدير المتبادل، علي التعرف علي شباب المتطوعين وتوجيههم والتقاط الصور التذكارية معهم.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية، في ساعة متأخرة من مساء امس الأربعاء، بقصر ثقافة الاسماعيلية، لمتابعة الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان الإسماعيلية في دورته ٢٣، والمقرر إقامتها في الفترة من ١٧ وحتى ٢٣ مارس ٢٠٢٢، والتي رافقه خلالها الكاتب والناقد الصحفي أسامة عبد الفتاح، المدير الفني للمهرجان.

وخلال اللقاء، وجه المخرج سعد هنداوي، شباب المتطوعين، بحسن التعامل مع الضيوف واحترام المواعيد، مشددا علي منع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعات العرض احتراما لقدسية الافلام التسجيلية وتقديرا لدورها التنويري ورسالتها الواضحة لإرساء المباديء، بالإضافة لعدم تشتيت الإنتباه.
من جهته، اوضح الصحفي أسامة عبد الفتاح، المدير الفني للمهرجان، خلال اللقاء، تخصيص زي موحد ” يونيفورم” لشباب المتوطعين ومنظمين المهرجان خلال حفلي افتتاح وختام الدورة ، لتسهيل الإجراءات التنظيمية ومساعدة الضيوف.

وتفتتح، اليوم الخميس، فعاليات الدورة ٢٣ لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ومحافظ الاسماعيلية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة والسيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومى للسينما والمخرج سعد هنداوي رئيس المهرجان وعدد من قيادات وزارة الثقافة والفنانين والسينمائيين، بقصر الثقافة.
تقدم الحفل الإعلامية لينا شاكر، ويتم خلاله تكريم مخرج الأفلام التسجيلية الكبير عواد شكرى.
ويتم خلال الحفل عرض برنامج أفلام قصيرة بالتعاون مع مهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة.

يضم البرنامج أربعة أفلام قصيرة هي “جزر الهند الغرامية” من فرنسا و”حاسة اللمس” من سويسرا و”الشقيقات” من هولندا وفيلم “تايم كود” من إسبانيا، ويصل إجمالي طولها إلى ٥٠ دقيقة، ولن يحتاج المشاهد للترجمة أثناء عرضها، حيث تعتمد على الأداء الحركي.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” سنوياً بمحافظة الإسماعيلية، ويعد أحد أعرق المهرجانات العربية المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته عام 1991.

Loading