قالت شركة “كرايسلر” لصناعة السيارات إنها استدعت أكثر من 211 ألف سيارة دفع رباعي وشاحنة في الولايات المتحدة لمعالجة أخطاء صناعية تشمل خلل في البرمجيات.

وأضافت الشركة في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أن الاستدعاء يشمل بعض طرازات “دودج دورانغو” و”رام 2500″ و”رام 3500″ إنتاج عام 2022، موضحة أن الخلل يؤدي إلى تعطيل أنظمة التحكم الإلكتروني في استقرار السيارات.

بيان الشركة جاء بعدما قالت الإدارة الوطنية الأميركية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، إن هذه السيارات قد تصاب بخلل في وحدة التحكم في الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ما قد يؤدي إلى عدم التحكم في ثبات المركبة، وهي ميزة أمان رئيسية، وزيادة خطر الاصطدام جراء ذلك.

“كرايسلر”: تحديث برنامج وحدة التحكم مجانًا

وأكدت “كرايسلر” أنها ستقوم بتحديث برنامج وحدة التحكم في المكابح المانعة للانغلاق مجانًا، كما تبحث تعويض أي متضرر جراء شراء الطرازات التي سيشملها الاستدعاء، موضحة أنها لم يردها أي تقارير حتى الآن بإصابات أو حوادث ذات صلة، لكنها تحث العملاء على اتباع التعليمات الواردة في إشعارات الاستدعاء الخاصة بهم.

وأوضحت “كرايسلر” إرسال رسائل الإخطار للتجار ومالكي السيارات بالبريد في السادس والعشرين من يوليو المقبل، حسبما نشرت الإدارة الوطنية الأميركية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.

ونصحت الإدارة ملاك هذه السيارات بعدم استخدامها قبل إتاحة التحديث من قِبل الشركة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني