أحمد زهران

بعد قرار إلغاء التعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير، عاد اسمه ليحتل العناوين مجددًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد شوبير، المعروف بجرأته وصراحته، لطالما أثار الجدل في مشواره الإعلامي، إذ لم يتردد في انتقاد المسؤولين الرياضيين واللاعبين والمدربين.

وسلطت “تليجراف مصر” الضوء على بعض الفيديوهات التي أثارت الجدل خلال مسيرة شوبير الإعلامية وأظهرته في مواقف مختلفة تعكس شخصيته المثيرة للجدل.

شوبير وأبو ريدة

وفي عام 2013، تعرض أحمد شوبير لحملة انتقادات من أولتراس أهلاوي خلال تواجده في قطر، وذلك بعد انتشار صورة له برفقة رئيس اتحاد الكرة الأسبق هاني أبو ريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الاتهامات التي لاحقت أبو ريدة وقئتذ.

ودافع شوبير عن نفسه حينها، قائلا إنّه يرتبط بعلاقة صداقة طويلة مع هاني أبو ريدة، وأنّ اللقاء الذي تمّ التقاط الصورة خلاله كان لقاءً روتينيًّا مع مجموعة من الأصدقاء، كما هو الحال في العديد من اللقاءات التي تجمعهم بشكلٍ دوريّ.

وأعرب أحمد شوبير عن استغرابه لِما اعتبره حملةً من التضييق على حرية التعبير واختياراته الشخصية، قائلا: “مش قصتك مش موضوعك إنت خالص.. إنت مال والدتك.. إنت مالك إنت”.

وقال إنّه يملك الحقّ في الالتقاء بِمن يشاء دون أيّ تدخلٍ من أيّ جهة كانت، مشددا على احترامه الكبير للنادي الأهلي وتاريخه العريق، مُقدّرًا مشاعر جماهيره العظيمة.

وأكد شوبير أنّه لا يرى أيّ تعارضٍ بين علاقاته الشخصية ومصلحة النادي، مهيبا بالجميع تحرّي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة.

وشدد أحمد شوبير على إيمانه بحرية التعبير واحترام الرأي والرأي الآخر، مع التزّام المسؤولية الأخلاقية في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

أحمد شوبير وأحمد الطيب

شهدت الساحة الإعلامية المصرية عام 2016 معركة كلامية واشتباك بالأيدي بين الإعلامي أحمد شوبير والمعلق الرياضي أحمد الطيب، وذلك خلال استضافتهما في برنامج “العاشرة مساءً” مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

فاجأ شوبير الحاضرين بانفعال شديد، حيث ألقى كوبا من الماء في وجه الطيب على الهواء مباشرة، ليتحول اللقاء إلى ساحة معركة وتوتر.

تعود جذور الأزمة بين شوبير والطيب إلى خلاف سابق على الهواء خلال برنامج “النيل للرياضة” أثناء استوديو خاص بمباراة بين الزمالك وإنبي.

مذبحة بورسعيد

وفي الأول من فبراير 2012، شهدت مصر مأساة مروعة، حيث لقي 72 مشجعًا من النادي الأهلي حتفهم، بالإضافة إلى إصابة المئات، في أحداث شغب أعقبت مباراة كرة قدم بين الأهلي والمصري في مدينة بورسعيد.

وكان الإعلامي أحمد شوبير أحد أبرز الأصوات التي عبرت عن غضبها وحزنها الشديدين على هذه الواقعة.

وظهر شوبير في العديد من البرامج التلفزيونية، وهو يبكي ويطالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الفاجعة.

ووجه شوبير، انتقادات حادة لقوات الأمن التي كانت مسؤولة عن تأمين مباراة الأهلي والمصري، واتهمها بالتخاذل في حماية الجماهير، مطالبا بمحاكمة عادلة للمتورطين في أحداث الشغب.

أحمد شوبير وتركي آل الشيخ

أحمد شوبير كان أول من استقبل، الرئيس الشرفي السابق للنادي، تركي آل الشيخ، في مصر لتقديم الدعم للنادي الأهلي.

طالب شوبير آل الشيخ في لقاء سابق، بتدعيم النادي الأهلي بصفقات قوية تعيد إليه مجده السابق، مؤكدا حاجة الفريق للاعبين مميزين لتعزيز صفوفه. وأكد آل الشيخ، دعمه للنادي الأهلي بـ4 صفقات سوبر قريبًا.

وتبادل شوبير وآل الشيخ الحديث حول احتياجات الأهلي، حيث أكد شوبير على 4 لاعبين محددين من الصفقات القوية التي يحتاجها الفريق.

وأبدى آل الشيخ، استعداده لتلبية احتياجات الأهلي، مؤكدًا أنّه لا يبحث إلا عن اللاعبين الكبار، وأنّه مستعدّ لجلب أي لاعب يطلبه النادي.

تزوير الانتخابات

في خطوة جريئه، اعترف الإعلامي أحمد شوبير خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي مجدي الجلاد بتورطه في تزوير انتخابات مجلس الشعب عام 2010.

وأوضح شوبير: “عرض عليا من جهات معينة بتزوير أصوات لصالحي في الانتخابات، وقومت بتزوير 5000 صوت”.

وأكد شعوره بالمسؤولية الأخلاقية تجاه المجتمع، ودافع عن قراره بالكشف عن حقيقة ما حدث، حتى وإن كان ذلك يعني تحمل تبعات هذا الاعتراف.

تباينت ردود الفعل على اعتراف شوبير، حيث أشاد البعض بـ “صدقه”، بينما انتقد البعض الآخر تورطه في عملية التزوير.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني