كتبت / داليا فوزى
ساندى سالم
ملكـة جمـال المـالتـى ميديـا للمراهقــات
ساندى سالم الفائزة بلقب ملكة جمال المالتى ميديا للمراهقات.
ساندى نوع خاص، تجيد 6 لغات، العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والتركية والأذرية وحاليا تتعلم الصينية، تتفوق فى الدراسة والاختراعات.
اهتمت بمشكلة ضعاف السمع وهو ما دفعها لاختراع جهاز يعتمد على الذكاء الاصطناعى لتسهيل تواصلهم اليومى, حصل الجهاز على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة انتل لعامَى 2019 و2020، وهى عازفة بيانو موهوبة ورياضية متحمسة كما حصد 3 ميداليات ذهبية خلال مسابقات دولية فى لندن وكوريا والصين .
في الملتقي العلمي الآسيوي بدبي ٢٠٢٢، علماء المستقبل، علماء جمعية الشباب الباحثين للابتكار و التنمية المصري تحت إشراف د هبة محمود، يحصدون خمس ميداليات ذهبية و أربعة أماكن في مؤتمر YCC المقام بالشراكة مع وكالة الفضاء ناسا.
وفى الملتقي العلمي الآسيوي ٢٠٢٢ أقيم بدبي في الفترة من ٢٠-٢٥ فبراير ٢٠٢٢، بتنظيم الندوة الثقافية العلمية، و د عيسي البستكي؛ لعرض المشاريع العلمية من ٣٠ دولة، بعدد مشاريع قد تصل إلي ٤٥٠ مشروع. و من ضمن الفعاليات هي الحفل الثقافي، قدمت الطالبة ساندي سالم عرضا عن الفراعنة القدماء والثقافة المصرية بدور كليوباترا مع الفريق، و شاركت بمشروعها سيمون ( ساندى سالم) لمساعدة الصم و ضعاف السمع الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي و التعلم الآلي في مساعدة الصم علي التواصل بالصوت بدلا من استخدام لغة الإشارة. من ضيوف المعرض وزير التطوير التكنولوجي بدولة الإمارات (سارةالأميري)، و عالم الفضاء بوكالة جونسون (ناسا) هورخي سوتومايور، و الآخرون من مستثمرين و زوار المعرض .

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز