الإسماعيلية ..مني عباس

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، الانتهاء من أنشاء محطة وشبكات صرف صحي الجميزة بقرية الوادي الأخضر التابعة لمركز ومدينة القصاصين، لتخدم حوالي 10 ألاف نسمة، والبدء في تنفيذ خطة الشركة لتوصيل الوصلات المنزلية للمواطنين، وفتح باب التعاقد للأهالي، وذلك تحت أشراف مباشر من محمود حسونة رئيس منطقة القصاصين.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أن محطة رفع صرف صحي الجميزة بقرية الوادي الأخضر، بدأت فيها الشركة بفتح باب التعاقد للأهالي وتركيب الوصلات المنزلية والربط علي الشبكات، وذلك بعد ان تم الانتهاء تماما من مد جميع خطوط وشبكات الصرف الصحي، وإنشاء غرف التفتيش وبالوعات الصرف، والتشغيل التجريبي للمحطة، كما جاري مراجعة خطوط وشبكات الطرد الواصلة من محطة الجميزة لمحطة معالجة القصاصين.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أن محطات رفع الصرف الصحي الجديدة التي يتم تنفيذها في محافظات إقليم القناة “السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد”، سوف تساهم بشكل كبير في رفع نسبة تغطية الخدمة بالقري والمناطق المحرومة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، مؤكدًا أن الشركة مستمرة في تقديم خدماتها من خلال إنشاء المحطات الجديدة سواء في مجالي مياه الشرب أو الصرف الصحي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أننا مستمرون في الحملة المكبرة لعملية ملس وتسليك وتطهير لشبكات الصرف الصحى، في محافظات القناة الثلاثة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وذلك تنفيذًا لخطة الشركة للقضاء على المناطق الساخنة ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحى حتى تستوعب أي زيادة متوقعة.

وأشار اللواء عصمت، إن حملة ملس وتطهير شبكات الصرف الصحي، شملت الخطوط الرئيسية والفرعية، من خلال الدفع بفرق تطهير مدعومة بالسيارات لتطهير شبكة الصرف الصحي، حيث تم استخراج كميات كبيرة من الرواسب من رمال والحجارة، ومُخلفات البناء والمواد الصلبة، ومخلفات حيوانية، وملابس.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم تكليف جميع رؤساء القطاعات والمناطق في محافظات إقليم القناة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، بالمرور وتفقد محطات وشبكات خطوط الصرف الصحي، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقعة والعمل فوراً على حل أي مشكلات أو معوقات، من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

Loading