متابعة _ عبدالرحمن شاهين

أيام قليلة ويتم غلق باب التسجيل للتقديم لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” وذلك على المنصة الإليكترونية التي خصصتها وزارة التربية والعليم والتعليم الفني لهذا الغرض، وذلك للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن الموعد الأخير للتسجيل على منصة “أبناؤنا في الخارج” سيكون يوم السبت المقبل الموافق 15 أبريل 2023، مؤكدة أنه لا توجد حتى الآن أي نية لمد مهلة التسجيل مرة أخرى.

الرابط الإليكتروني للتسجيل في منصة “أبناؤنا في الخارج”

للطلبة المصريين المقيمين في الخارج والراغبين في التسجيل على منصة “أبناؤنا في الخارج” الضغط على هذا الرابط لبدء إجراءات التسجيل، اضغط هنا.

مواعيد امتحانات “أبناؤنا في الخارج” للعام الدراسي 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المواعيد المحددة لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” مشيرة إلى أن هذه الامتحانات ستنطلق يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 وتستمر حتى يوم الخميس 11 مايو 2023 وذلك للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

طبقًا لما أعلنته “التربية والتعليم” فإن امتحانات “المصريين بالخارج” لطلبة المرحلة الإعدادية ستنطلق يوم السبت الموافق 13 مايو 2023 بينما تستمر حتى الخميس 18 مايو 2023.

تخفيف مناهج “أبناؤنا في الخارج”

من جانبه أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق قرارًا بتخفيف مناهج الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل، وذلك أسوة بزملائهم في الداخل بالإضافة إلى الحرص على مصلحة هؤلاء الطلبة.

حددت الوزارة بعض أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لتكون للاطلاع والتعلم الذاتي فقط، مشددة على أن الأجزاء التي تقرر اعتبارها للاطلاع فقط في مناهج أبناؤنا في الخارج، لن تأتي ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022-2023.

على صعيد متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأخطاء التي حدثت في سيستم امتحانات “المصريين بالخارج” في الترم الأول لن تتكرر في الترم الثاني، موضحة أن امتحانات أبنائنا في الخارج هى خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج.

أوضحت “التعليم” أن نظام امتحانات “أبناؤنا في الخارج” يستطيع من خلاله الطالب المصري الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة فور عودته إلى بلده مرة أخرى وفي أي وقت.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني