حوار: شواط العيشي

قال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح في تصريحات خاصة «الأوسط العالمية نيوز»، ان السيول والأمطار هذا العام فاقت كل التوقعات بنزول كميات كبيرة من المياه.

وأضاف جاب الله، ان تعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للأجهزة التنفيذية بسرعة التعامل مع المناطق المتضررة من السيول ومراجعة سدود وادي تويويع بالكيلو 4.

وأشار رئيس مدينة مرسي مطروح، إلى أن الأعمال اليومية للتعامل مع المناطق المتضررة من السيول من شارع 15 بالكيلو 1 حتي الكيلو 4 بالمناطق السكنية التي حاصرتها مياه الأمطار الاسبوع الماضي تم فرد طبقة أساس زلطية بالشوارع تنفيذا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأعلن جاب الله بأنه تم الإنتهاء من إقامة السدود والسواتر الترابية بوادي تويويع لضمان عدم انحراف مياه الامطار والسيول لمنازل الاهالي بالمنطقة لحين الانتهاء من خطة الاستفادة من مياه الامطار، والتي فاقت كل التوقعات بنزول كميات كبيرة من المياه.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح، علي الإنتهاء من ترميم أحد المعديات بمنطقة الخروبة بوضع ماسورة قطر 1000 ملي مع المواسير الحالية بنهاية مجري السيل لسرعة عبور مياة الأمطار تفاديا من تحويل مسار السيول علي أماكن غير مؤهلة.

مؤكدا بأنه تم معاينة كوبري ومعدية مياه الأمطار بالطريق الدولي بقرية الجراولة وتبين سلامة جسم الكوبري ولا يوجد مشاكل وتم مخاطبة هيئة الطرق والكباري وسيتم ترميم الطريق من الاتجاهين.

وأوضح رئيس المدينة أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة لتلقي شكاوى المواطنين.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز