محمد حسن

قضت محكمة جنح مستأنف النزهة المنعقدة بالعباسية، اليوم الأحد، برفض الاستنئاف الملحن أحمد حجازي على حكم حبسه 6 أشهر وكفالة 2000 جنيه بتهمة ازدراء الأديان وتأييد حكم أول درجة مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات.

وكانت محكمة جنح النزهة قضت بحبس الملحن أحمد حجازى، 6 أشهر وكفالة 2000 جنيه، بتهمة ازدراء الأديان بعد ظهوره فى مقطع فيديو وهو يقرأ القرآن على ألحان العود.

تجدر الاشارة الى أن الملحن أحمد حجازي أثار حالة من الجدل، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ظهوره في مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهو يتلو الآية 81 من سورة يس «أوليس الذى خلق السماوات والأرض بقادر علىٰ أن يخلق مثلهمۚ بلىٰ وهو الخلاق العليم»، على أنغام العود، الأمر الذي أثار غضب الكثيرين، معتبرين ذلك من باب الاستهزاء بالقرآن.

وعقب انتشار المقطع، اعتذر الملحن أحمد حجازي عما بدر منه، قائلا في بيان اعتذاره: أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازي إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمى العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه.

وأضاف: أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوى المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحققت النيابة العامة بالواقعة وأمرت باحالة المتهمة الى محكمة جنح النزهة وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني