كتب رفعت عبد السميع


احتفلت سفارة باكستان بالقاهرة اليوم باليوم الوطني الباكستاني الثالث والثمانين بحماسة تقليدية. و قام سفير باكستان في مصر السيد ساجد بلال برفع علم باكستان على أنغام النشيد الوطني. و رفعت الدعوات من أجل رفاهية وسلام وازدهار باكستان. وبهذه المناسبة ، تمت تلاوة رسائل من فخامة الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الباكستاني.

وفي وقت سابق ، ندب فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى مندوب رئاسة الجمهورية السيد عبد العزيز الشريف لنقل تهنئته بمناسبة العيد الوطني لباكستان .

كما نظمت السفارة حفل استقبال كبير في القاهرة يوم 19 مارس للاحتفال بالعيد الوطني والذكرى 75 للعلاقات الدبلوماسية بين باكستان ومصر بطريقة لائقة. هو. وقد كرم المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام المصري هذه المناسبة كضيف شرف.

وفي معرض تسليط الضوء على أهمية اليوم الوطني الباكستاني ، قال معالي السفير ساجد بلال في كلمته في حفل الاستقبال إن هذه مناسبة لإعادة تأكيد التزامنا بجعل باكستان منارة للسلام والازدهار والتقدم.

هنأ السفير ساجد بلال باكستان ومصر بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين. وأشار إلى أن العلاقات الثنائية مبنية على أساس قوي وأن القيادة الباكستانية الحالية ملتزمة بتحويل هذه العلاقة إلى شراكة دائمة. وألقى الضوء على تطور العلاقات الثنائية على مدى السنوات الماضية والتي أدت إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والدفاعي والثقافي بين باكستان ومصر. وشكر الجالية الباكستانية الصغيرة والحيوية في مصر لكونها سفراء حقيقيين لباكستان وبناة للجسور بين البلدين.

و بدوره قال ضيف الشرف سعادة المهندس محمود عصمت في تصريحاته أن باكستان دولة محورية في جنوب آسيا ذات اقتصاد ناشئ قوي. وأكد على زيادة تعزيز العلاقات الثنائية بين باكستان ومصر على جميع المستويات.

وحضر حفل الاستقبال عدد كبير من مسؤولي الحكومة المصرية والبرلمانيين والسلك الدبلوماسي ومجتمع الأعمال والأكاديميين والصحفيين.

23 مارس 2023

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني