سفير بولندا نحن فخورون باسلافنا الذين بذلوا هذا الجهد العظيم لإصلاح الدولة البولندية


كتب: رفعت عبد السميع


في احتفالية شهدها سفراء العالم بالقاهرة قال سفير بولندا ميشيل وابتدا في كلمته أن دستور الثالث من مايو هو أول دستور حديث في أوروبا والثاني في العالم ونحن فخورون باسلافنا الذين بذلوا هذا الجهد العظيم لإصلاح الدولة البولندية في نهاية القرن الثامن عشر وقال نواجه مخاطر مماثلة أن النظام الدولي برمته القائم على ميثاق الأمم المتحدة.

موضع تساؤل من قبل روسيا بعد اعتدائها على أوكرانيا وأنا مقتنع بأن العدالة ستسود أوكرانيا وتستعيد سلامتها الاقليمية واليوم نستضيف معرضاً للصور المناهضة للحرب رسمها اطفال بولنديون واوكرانيين.

واضاف سفير بولندا أن العام الماضي كان ناجحاً للغاية للعلاقات المصرية البولندية وكان الحدث الابرز هو زياره الرئيس البولندي اندريه دودا إلي مصر وهذا العام نتوقع زياره وزير الخارجية سامح شكري إلي وارسو حيث تنمو تجارتنا الثنائية وتعمل مجتمعات الأعمال في كلا البلدين على استثمارات ومشاريع جديده ويتزايد عدد السياح البولنديين ويساهم علماء الآثار البولنديين.

بالتعاون مع زملائهم المصريين في تعزيز معرفتنا بالتاريخ الرائع للحضارة المصرية وعبر سفير بولندا عن سعادته باحتفاله بيوم الدستور وسط الاصدقاء الذين يساهمون في ازدهار العلاقات البولندية المصرية.

Loading