احتفال تركيااحتفال تركيا

 

كتبت: هناء نجيب 

 نظمت سفارة تركيا امس بالقاهرة حفل استقبال بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية واكد السفير صالح موطلو شن ان تركيا حققت الكثير من المكتسبات والنجاحات في الصناعة والتجارة والثقافة والفن وكافه المجالات الاخرى مشيرا الى ان تركيا احتلت مكانا بين الاقتصاديات المتقدمة في العالم بفضل التكنولوجيا. 

 

احتفال تركيا
احتفال تركيا

 

وافاد صالح ان العلاقات مع الشرق الاوسط والدول العربية والإسلامية شهدت تطورات كبيرة بفضل الأمة التركية وبشكل خاص السياسة القومية المستقلة التي يتبعها رئيس الجمهورية التركية منذ 20 عاما.

 واوضح السفير ان العلاقات المصرية التركية شهدت تحولات وتغيرات كبيرة خلال العام الماضي كما ان كلا البلدين الشقيقين وبعد تطبيع العلاقات بدات في تطوير تعاون اعمق يتطلع الى الامل في كافه المجالات.

 

 وقال صالح ان التحول الجذري والمتقدم في العلاقات هو في اطار الإرادة المتقابلة لكلا من رئيس الجمهورية التركية رجب اردوغان ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي كما يتناسب مع تطلعات الراي العام في البلدين.

 

 واشار السفير صالح الى زيارة الرئيس اردوغان الى مصر مدرجه على جدول الأعمال واوضح ان هذه الزيارة التاريخية ستتناول جميع جوانب العلاقات الثنائية كما انها ستوفر امكانيه التشاور بشان القضيه الفلسطينية والتي يتشارك البلدين نفس الموقف اتجاهها.

احتفال تركيا
احتفال تركيا

 كما اشار الى أهمية وقف الحرب وسفك الدماء في غزة والذي اسفر عن مقتل واصابه عشرات الالاف من المدنيين وضمان السلام والهدوء واكد ان تركيا من الدول الأولى في المساعدات الإنسانية لغزة وذلك للتسهيلات والتضامن الذي ابدته تركيا ومصر مع منظمات الإغاثة التركية.

الفائزين
الفائزين

 وأعرب سفير تركيا عن شكره للسلطات المصرية على دعمهم ومساعدتهم في هذا الصدد وقال انه على المدى المتوسط والطويل ستواصل تركيا العمل بالتعاون الوثيق مع مصر من اجل اعاده وانشاء واعمار غزة. 

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز